القسم الطبي

هل المياه البيضاء تسبب العمى

هل المياه البيضاء تسبب العمى وكذلك علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب، كما سنوضح كيفية منع المياه البيضاء في العين، وكذلك سنقدم تجربتي مع المياه البيضاء، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعونا.

هل المياه البيضاء تسبب العمى

تتكون المياه البيضاء في العين وتتسبب في إعتام لعدسة العين نتيجة التقدم في العمر أو التعرض لمرض أو إصابة بمرض أو حادث، ولكن إذا تركت المياه البيضاء في العين دون علاجها وإزالتها وإهمالها فإنها من الممكن أن تتسبب فى حدوث العمى، وهذه هى الإجابة المثالية لسؤال هل المياه البيضاء تسبب العمى؟
ولكن يتطلب على المريض الذهاب للطبيب لكي يعمل على تصحيح النظر وإعادة الرؤية مرة اخرى، وتتم إزالة المياه البيضاء التي تؤثر على رؤية المريض عن طريق الخضوع للتدخل الجراحي.

علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب

1- عشبة الأويسة (Bilberry):
تحتوي ثمار عشبة الأويسة على مضادات أكسدة طبيعية قد تساعد على مقاومة الإجهاد التأكسدي في الجسم والذي قد يلعب دورًا في نشأة المياه البيضاء في العين. ومن الأمثلة على مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي عليها ثمار الأويسة، والأنثوسيانوزايدات (Anthocyanosides)، وهي صبغة نباتية طبيعية، وفيتامين ج.
– طريقة الاستعمال:
لاستخدام عشبة الأويسة كإحدى وصفات علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب، بإمكانك تناول مكملات هذه العشبة بعد استشارة الطبيب.
2- عشبة القمح:
يمكن لاستعمال عشبة القمح أن يساعد على تحسين حالة المصابين بالماء البيضاء في العين أو تقليل فرص الإصابة بهذه الحالة من الأصل. إذ تحتوي عشبة القمح على مضادات أكسدة ومركبات نباتية قد تعزز صحة العيون، مثل البيتاكاروتينات.
– طريقة الاستعمال:
لاستخدام عشبة القمح كإحدى وصفات علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب، يمكن شرب ربع كوب من عصير عشبة القمح يوميًّا.
3- الشاي الأخضر:
يمكن للشاي الأخضر أن يسهم في إبطاء وتيرة تدهور حالة المياه البيضاء في العين، فالشاي الأخضر غني بمركبات نباتية ومضادات أكسدة هامة قد تساعد على تحييد نشاط الشوارد الحرة وإبطاء وتيرة غزو الإجهاد التأكسدي للعين، لذا يمكن للشاي الأخضر أن يسهم في، حماية عدسة العين من التعرض لتلف إضافي، وعكس التلف الحاصل في عدسة العين إلى حد ما.
– طريقة الاستعمال:
لاستخدام الشاي الأخضر كإحدى وصفات علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب، يوصى بشرب 1 – 2 كوب شاي أخضر يوميًّا.
4- الخضراوات والفواكه:
– الثوم:
فالثوم غني بالأليسين؛ وهو مركب قد يمتلك خواص مضادة للأكسدة ومضادة كذلك للفطريات والبكتيريا.
– الجزر:
فالجزر غنية بمغذيات هامة للعيون، أبرزها البيتاكاروتينات والتي قد تدعم صحة العيون بشكل مباشر.
الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة: بالأخص مضاد الأكسدة من نوع اللوتين، مثل: الكيوي، والكوسا، والسبانخ.
5- خل التفاح:
على الرغم من عدم وجود أدلة علمية حول فوائد خل التفاح لحالة الماء البيضاء في العين، إلا أن محتوى التفاح المرتفع من مضادات الأكسدة قد يجعل الخل المستخلص منه إحدى المواد الطبيعية الداعمة لصحة العين.
– طريقة الاستعمال:
لاستخدام خل التفاح كإحدى وصفات علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب والطرق الطبيعية، يوصى بشرب كوب ماء دافئ ممزوج مع ملعقة من خل التفاح والعسل يوميًّا.
6- العسل:
يعتقد أن امتلاك العسل لخواص طبيعية مضادة للبكتيريا وللالتهاب قد يساعد على دعم الصحة عمومًا، بما في ذلك صحة العين، ومن هذا المنطلق؛ قد يلجأ البعض للعسل لعلاج المياه البيضاء، ولكن لا توجد أية أدلة علمية حول فوائد العسل في هذا الصدد.
– طريقة الاستعمال:
لاستخدام العسل كإحدى وصفات علاج الماء البيضاء في العين بالأعشاب والطرق الطبيعية، يوصى بتناول ملعقة عسل يوميًّا.

كيفية منع المياه البيضاء في العين

– احم عينيك من الأشعة فوق البنفسجية من خلال ارتداء النظارات الشمسية في الخارج.
– إجراء فحوصات عين منتظمة.
– التوقف عن التدخين.
– تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة.
– الحفاظ على وزن صحي.
– السيطرة على مرض السكري والحالات الطبية الأخرى.

تجربتي مع المياه البيضاء

تجربتي مع المياه البيضاء كنت أتوقع أن تبدأ في أي وقت، حيث إنني مصاب بمرض السكر وهذا يجعلني من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالمياه على العين، فالمياه البيضاء لا يشترط لها سن معين عند الإصابة لذلك كنت متوقع لأن أصاب بها في أي وقت.
كما أنني من الأشخاص الذين بسبب ظروف العمل أتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وهذا السبب لم أكن أعرفه من قبل، لكني عرفت به عندما زرت طبيب العيون، فقد بدأت أعاني من ضعف في الإبصار.
حقيقة بالرغم من أني كنت أتوقع إصابتي بالمياه البيضاء، لكن عند ذهابي للطبيب توقعت أن سبب ضعف الإبصار هو أنني أحتاج لتجديد كشف النظارة فقط، لكن عند الكشف قال لي أنني بدأت أعاني من إعتام العدسات، أي أنني مصاب بالمياه البيضاء على العين.
فسألته إن كانت المياه البيضاء قد أصابت عين واحدة أم العينين، فقال لي أن الحمد لله عين واحدة هي التي أصيبت بالمياه البيضاء، فقلت له أنني كنت أسمع أنني يجب أن أنتظر فترة من الوقت حتى تتحجر المياه البيضاء ثم يتم إجراء العملية.
فأجابني أن هذا غير صحيح الآن، في الماضي كان يحدث هذا، وكان له بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على العينين، لكن الآن بعد التقدم العلمي لجراحات العيون يمكن إجراء العملية فور اكتشافها.
وبما أن معلوماتي قليلة وقديمة في هذا الموضوع طلبت منه أن يقوم بتزويدي بالمعلومات اللازمة حول المياه البيضاء، حتى أستفيد منه في تجربتي مع المياه البيضاء، فلم يبد الطبيب أي مانع، وقال لي أنه سيقوم بتعريفي بكل ما يخص المياه البيضاء، وأنواع عمليات المياه البيضاء ونقوم باختيار المناسب.

هل المياه البيضاء تسبب العمى, هل المياه البيضاء تسبب العمى, هل المياه البيضاء تسبب العمى, هل المياه البيضاء تسبب العمى, هل المياه البيضاء تسبب العمى, هل المياه البيضاء تسبب العمى,