جمال

خصائص الألماس

خصائص الألماس وسوف نتحدث عن فوائد الألماس معلومات عن الألماس تعريف الألماس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

خصائص الألماس

1-الألماس يعتبر أكثر مادة صلبة موجودة على وجه الكرة الأرضية. يشع بريقاً جذاباً أثناء الليل.
2- ملمسه أملس وناعم جداً. يعتبر الألماس من أغلى المعادن الموجودة على وجه الكرة الأرضية. الألماس شفاف اللون بدرجة مبهرة.
3-يعمل على كسر اللون الأبيض عند اختراقه ليعطي ألوان الطيف السبعة. لا يتأثر نهائياً بدرجات الحرارة ويعمل على مقاومتها.
4- تتعدد ألوان الألماس ما بين الاحمر والاخضر والبنفسجي والبرتقالي والازرق والاصفر واللون الشفاف الموجودة بصفة نادرة جداً ولا يمكن الحصول عليه بسهولة.
5-يتميز الألماس باللون والقيراط والوضوح والقطع، وبناء على تلك الخصائص يتم تحديد القيمة المادية للألماس

فوائد الألماس

1- يتم ارتداء الماس في المقام الأول من أجل السعادة الزوجية وتدعيم الحب والتوافق ومن فوائد ارتداء الماس في الإصبع الوسطي الهروب من الأفكار السلبية ويصبح الشخص أكثر سخاء وذو شخصية جذابة وواثقة ، والماس يعزز نضارة الوجة ويعطي المزيد من الأفكار التي تقود إلي النجاح في شتي مجالات الحياة ، ويصبح الشخص أكثر جرأة ويسلك طرقا جديدة في الحياة تفتح له آفاقا جديدة تحقق له وضعا اجتماعيا مميزا .
2- يعتبر حاجزا ضد السموم و كل الامراض يبعد المشاكل و الغضب و يحمي الزوجين من الخيانه و يعطي القوة و الشجاعة
3- معالج للمغص إذا علق على البطن من الخارج. وإذا علق على الطفل المولود حفظه من الفزع ومن خواصه أنه يعرق عند وجود السم أو الطعام المسموم….ينشط عمل القلب ويساعد على تسهيل الولادة.

معلومات عن الألماس

1-الألماس هو أقسى وأصلب مادة عرفها الإنسان، وكلمة (دياموند) مشتقة من الكلمة اليونانية القديمة “أداماس” أو “أدامو” وتعني الصلابة.
2-اعتبر الألماس أول عملة مادية عرفها العالم، خصوصاً في شرق الهند وغربها. واستخدمت قبائل العرب البدو في أفريقيا والشرق الأوسط كلمة أذاماس أو الألماس لوصف الأحجار النادرة.
3-اعتقد الأقدماء أن الألماس لديه قوة الحجر الخارقة بسبب قدرته على التوهج ليلا. ويحتوي على خصائص سحرية إسطورية وخرافية وخيالية وعلاجية، ما يهدئ من الأمراض العقلية ويحمي من النوبات الشيطانية والأرواح والكوابيس الليليه ويعطي دعمـاً غير محدود وشجاعه للمحارب في ساحة المعركة.
4-يتميز الألماس بطبيعة ملساء. ويعتمد تكوين الأحجار النادرة على نوع العناصر الموجودة فيها. ويجب أن تتحد هذه العناصر تحت الضغط والحرارة، وأن تتم عملية التبريد بوقت محدود لتتشكل القطع الكرستالية. لهذا السبب، يتواجد الألماس بشكل خاص في مناطق دون غيرها، الأمر الذي يجعله بشكل عام نادر الوجود.
5-قبل 3.3 مليار سنه تقريباً وعلى عمق مائتي كيلومتر تحت سطح الأرض تطور الكربون وتشكل وتحّول إلى الألماس تحت ضغط وحرارة عاليه جداً لمدة طويلة تصل إلى ملايين السنين. وبحسب النظريات الجيولوجية فإن القارة الكبرى انقسمت قبل مائة مليون سنة تقريبا إلى أمريكا الجنوبية وأفريقيا والهند وأستراليا والقطب الجنوبي وكلها تحتوي على مخزونات ضخمة من الألماس.
6-يتكون الألماس من عنصر الكربون الأساسي المركز بدرجة عالية جداً بسبب تعريضه للحرارة والضغط العالي جداً تحت طبقات الأرض. ويبدأ بالتكوين على عمق مائه وخمسين كيلومتر تحت طبقة الأرض. وتتم عملية التحول من الشكل الكربوني إلى شكل الألماس داخل الحمم البركانية الذائبة في باطن الأرض.
7-تعتبر مدينة أنتويرب البلجيكية عاصمة الألماس في العالم. ولكن، انتقلت حوالي 90 بالمئة من صناعة الألماس إلى الهند.
8-جميع الألماس في العالم، لا يمكنه ملء باص صغير أو ما يسمى بـ”دابل داكر” في لندن. ويعتبر الألماس نادر جدا، وخصوصاً الأنواع ذات الحجم الكبير، والجودة العالية.
9-يعتبر الألماس من بين أعظم كنوز الأرض المميزة. وأحدث الأحجار المكتشفة تبلغ من العمر حوالي مليار سنة وأقدمها حوالي 4.2 مليار عام. وتأتي في كل الأحجام والأشكال والألوان.

تعريف الألماس

الألماس (diamond) مشتقة من الكلمة اليونانية القديمة (Adamas)والتي تعني الصلابة. هو الشكل الطبيعي الأكثر تركيزا من الكربون النقي في العالم الطبيعي ويعتبر حجر الألماس أقوى المعادن وأصلبها على وجه الكرة الأرضية، يستخدم حجر الألماس في العديد من المجالات أشهرها مجال المجوهرات. ووفقا للمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي فقد قام باحثون سويديون وأمريكيون بتفكيك كود الكربون في خمسينات القرن الماضي وبالتالي تحويل كل من الجرافيت والحديد المنصهر إلى ألماس صناعي لا يمكن تمييزه بالعين المجردة عن الألماس الطبيعي.

ظهرت المقالة خصائص الألماس أولاً على مواضيع.