مال وأعمال

فوائد واستخدامات كحول إيثيلي

فوائد واستخدامات كحول إيثيلي و الفرق بين الكحول الايثيلي والميثيلي ، هو أحد أنواع الكحوليات الطبية المعروفة و المنتشر استخدامها داخل الوسط الطبي، كما تم تصنيفه في العلوم الكيميائية على أنه واحد من المركبات العضوية التي لها استخدامات متنوعة، و من خلال المقالة اليوم سنتحدث بالتفصيل عن الكحول الإيثيلي كما سنتعرف على استخداماته المختلفة و المذهلة، من خلال موقع مواضيع .

استخدامات كحول ايثيلي طبي مذهلة :

نجد أن كحول الإيثيلي أو ما يطلق عليه الكحول الطبي له استخدامات عديدة و مذهلة سنقدم لكم بعضا منها :

  • يزيل طلاء الأظافر :

ينتشر استخداما الكحول الإيثيلي عند الكثير من الفتيات، بحيث يستخدم لإزالة طلاء الأظافر، و هو آمن جدا للاستخدام و يساعد على ازالة الطلاء بكل سهولة و سرعة .

  • معطر جو :

تقول الأبحاث أن معطر الجو الذي تم صنعه من المواد الكيميائية و الشمع العطري يلوث الجو، لذلك لابد من استبداله بمواد امنه، و ذللك من خلال اضافة كوبين من المياه مع نصف كوب من الإيثيلي، وبذلك ستحصل بكل سهولة على معطر للجو برائحة مميزة و امن .

  • التخلص من رائحة الأحذية :

من أكثر المشاكل المتكررة و التي يعاني من الكثير رجالا و نساء و على وجه الخصوص الذي يقضون معظم وقتهم بالخارج رائحة الأحذية السيئة التي تسبب لهم الخجل و التي سببها هو تراكم البكتيريا في الحذاء من الداخل، لكنك تستطع التخلص من كل ذلك بسهولة من خلال مسح الحذاء بقطنة بها كحول طبي و ستشعر بالنتيجة فورا لانه سيقضي على الرائحة بشكل نهائي .

  • التخلص من رائحة الأطعمة :

الكثير من النساء تسبب لهم رائحة الطعام اللاصقة في ملابسهم أو أيديهن الضيق و الحرج، و على وجه الخصوص لو كانت تلك الروائح رائحة بصل أو ثوم، لكننا أتينا لكي بالحل الذي سيدهشك و هو أنه من خلال مسح يديك بالقليل من الكحول الإيثيلي سوف تذهلك النتيجة بسبب اختفاء الرائحة بشكل نهائي، كما أن الكحول الطبي يلعب دور مهم و هو تعقيم اليدين و تطهيرها، و ذلك من خلال مزج القليل من هلام الصبار مع الكحول و نضيف لهم زيت شجرة الشاي، و تكونين قد صنعتي مطهر طبيعي و فعال بكل سهولة .

  • تنظيف الأرضيات الخشبية :

نجد أن الكثير من الأموال تضيع بسبب شراء أنواع المنظفات المختلفة من أجل تنظيف أرضيات المطبخ الخشبية، لكننا سنقدم لكي اليوم طريقة فعالة للتنظيف و موفرة أيضا و ذلك عن طريق تجهيز ثلث كوب من الكحول الطبي و نضيف له عشر قطرات من زيت الليمون، مع ثلاث نقط من اي سائل تنظيف مركز، و بذلك تكون صنعتي أفضل منظف للأرضيات الخشبية .

  • تنظيف الياقات الصفراء :

من أحد المشكلات الشائعة و المنتشرة عن الكثير من الأمهات اسمرار أو صفار ياقة القميص بسبب العرق مما يسبب احراج للاشخاص و يأثر على مظهرهم، لكننا أتينا بالحل و هو مسح تلك الياقات بالكحول قبل أن تقومي بغسلها، و سترين النتيجة بنفسك بعد الغسيل، بحيث ستختفي تلك العلامات تماما من الياقات .

استخدامات طبية يمكن تطبيقها باستخدام الكحول الطبي :

  • علاج القدم الرياضي :

نجد أن بعض الأشخاص الذي يحبون الرياضة و يمارسونها باستمرارا قج يعانون من مشكلة القدم الرياضي ما يسبب لهم الحكة و الألم، لكن الكحول الإيثلي يلعب دور مهم في علاج هذه المشكلة و ذلك من خلال تحضير مقدار معين من الماء و مقدار يساويه من الكحول الطبي و من ثم وضعه في اناء و الان ضع رجلك في هذه الماء ربع ساعة كل يوم، و مع الاستمرار سوف تسعر بالتحسن بسرعة، و من الممكن تقوم بمسح قدميك بهذه الوصفة .

  • تنظيف الأذن :

في الغالب نستخدم أعواد القطن من أجل تنظيف الأذن أو حتى إزالة الشمع من داخلها، لكن الذي نجهله أن هذه الأعواد تعمل على دفع هذا الشمع إلى داخل الأذن إذا لم تستخدم بالطريقة الصحيحة، و اليوم سنقدم لك طريقة بديلة لهذه الأعواد عن طريق إضافة قليل من الخل الأبيض إلى الكحول إيثلي ثم تغمس قطنة و تستخدم لتنظيف الأذن و ستلاحظ الفرق .

كحول ايثيلي للبشره :

تستخدم الكثير من أنواع المرطبات كحول إيثيلي، و على وجه الخصوص لعلاج حبوب البشره، مما يعني أنك تستطيع أن تدهن حبوب البشرة الظاهرة على الوجة بالكحول الطبي لكنه يوضع على الحبوب فقط حتى لا يسبب أي تهيج لبشرتك .

الفرق بين الكحول الايثيلي والميثيلي :

نجد أن الكحول الإيثيلي و الذي لديه رمز كيميائي الرمز الكيميائى C2H5OH يستخدم كمذيب فقط، أو يتم اضافة بعض المواد لهو لا تتغير خصائصه أو صفاته، بينما الكحول المثيلي و الذ يمتلك رمز كيميائي الرمز الكيميائى CH3OH عند اضافة لأي ماده تتغير صفاته و خصائصه و بنتج لدينا مادة جديدة لها صفات و خصائص خاصة بها، و نستطيع أن نميز بين الكحول الإيثيلي و الميثيلي من خلال معرفة كثافة كلا منهما، و و من خلال معرفة نقطة غليان كلا من هما .

المراجع :

1