مال وأعمال

كيفية اختيار طابعة حسب استخدامك

كيفية اختيار طابعة والتي تتحدد على حسب الغرض منها، إذ يحتاجها البعض في العمل أو في المنزل أو في المحال التجاري والذي يستخدمونها بشكل كثيف، إذ توجد الطباعة الحبر والطباعة الليزر، حيث توجد لها العديد من الاستخدامات التي من شأنها أن تساعد الشخص في إنجاز مهامه سريعاً.

إذ يُفضل للبعض استخدام الطابعة الضوئية أي التي تعمل بالليزر للتخلص من إزعاج طباعة الحبر وجفافة أو نقصة المُفاجئ مما يحد من العمل الذي يقوم بها البعض أو التعرض لوضع يجعل الشخص مكتوف الأيدي ولا يستطيع تسليم عمله أو بحثه بسبب نقص الحبر، لذا تساعدك مواضيع على تحديد نوعية أختيار الطابعة من خلال هذا المقال، تابعونا.

كيفية اختيار طابعة

هناك نوعان من الطابعة التي تستخدم في معظم البلاد العربية، وهما الليزر و طابعة الحبر، وفيما يلي نعرض عليكم مميزات وعيوب كل نوع من الأنواع لكي تقوموا باختيار الأفضل والأنسب إليكم.

طباعة الحبر

  • بالنسبة إلى طباعة الحبر ؛ تحصل على خمس ورقات في أقل حالة أو 20 ورقة على الأقصى في الدقيقة الواحد،  مما يُعد أمراَ سلبياً جداً، أما على صعيد التكلفة فهي من أرخص الطباعات التي يمكن أن تقوم بشراءها في حالة تجديد الحبر بشكل مستمر.
  • إذ تكمن التكلفة في تبديل الحبر بشكل مستمر وهذا يتوقف على الاستهلاك الشخصي للفرد، كما نجد أن وضوح الكلام في الطباعة يتفاوت على حسب قوة الحبر الموجود في الطباعة.
  • بالإضافة إلى ذلك توجد بعض الطباعات التي تفصل الحباره بكل لون، كذلك فهي تعتمد على الحبر النفاث.

طباعة الليزر

  • هي من أكثر الطباعات أنتشاراً حالياً، إذ أنها تستطيع طبع حوالي 20 ورقة في الدقيقة، ولكننا قد نتوقف على أسعارها الباهظة التي تُعيقنا للإقبال على شراءها.
  • على الرغم من عدم وجود حباره والتي تعمل على زيادة التكلفة إلا أنها باهظة الثمن لأنها تعمل بالليزر، بالإضافة إلى ذلك تحتوى الطباعة الليزر على ذاكرة واسعة والتي تكون أعلى في السعر من الأخري.

أفضل طابعة للاستخدام المنزلي

صُممت العديد من الطباعات التي يمكنها أن تخدم الأسرة وتوفر استخدامات كل طالب وطالبة في المنزل، إذ تعددت مؤخراً العروض الجيدة على الطباعة المُثلى في الاستخدام في المنزل، والتي منها ما يلي:

طابعة كانون متعددة الوظائف لعام 2019 PIXMA TS8050

  • تمتلك هذه الطابعة الكثير من المميزات إذ أنها تبلغ السعة الداخلية للورق حوالي 100 ورقة، كما تصل دقة الطباعة إلى 9600في 2400، بالإضافة إلى تعدد أحجام الأوراق التي تحملها ما بين  A4-A5-B5-DL.
  • فهي التي ما أن ترى الورقة المطبوعة تشعر على الفور أنها الورقة الأصلية وليست ناتجة عن طباعة إلكترونية، إذ تمتاز بنقاء الطبيعة والألوان.

طابعة EPSON ECO ET-4550

  • هي من أفضل الطابعات التي تستخدم في المنزل، إذ أنها توفر الحبر بتقنية الايكو تانك، ويُرفق معها ضمان الثلاث سنوات، كما تصل سعه الورق إلى 150 ورقة، بالإضافة إلى تعدد أحجام الأوراق التي تحملها ما بين      A4-A5-B5-DL
  •  وكذا يصل سعرها إلى حوالي 599 دولار أمريكي، إنها بالفعل باهظة ولكن جودة الأوراق الناتجة لا تُصدق.

طابعة الصور السريعة

  • هي  Hp Sprocket Photo  من أصغر أنواع الطباعة على الإطلاق إذ أنها تقوم بطباعة الصور على الفور، ولكن جودتها قليلة نسبياً بالنسبة لما سبق من آلات طباعة، فقد نجد الكثيرين حالياً يحملونها في كل مكان.

تناولنا من خلال هذا المقال كافة مكينات الطباعة وأشكالها، بالإضافة إلى دقة الأوراق المطبوعة التي تنتج عنها، كما ذكرنا بعض الآلات التي من شأنها أن تُسهل عملية الطباعة في المنزل.