علم وعلماء

مزارع ابها مميزاتها

مزارع ابها مميزاتها ، إذا كنت تبحث عن تجربة جديدة في مكان مميز يوفر لك قدر من الراحة والهدوء بعيداً عن صخب المدينة و يمكنك من قضاء وقت ممتع برفقة العائلة أو الأصدقاء فما عليك سوى الذهاب إلى مزرعة أبها التي تعد الخيار الممتاز لعشاق الطبيعة الخلابة.

تقع مزرعة أبها في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، وتحتوي على الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة التي يمكنك التجول بها واستنشاق هوائها العليل، ومن خلال مواضيع يمكنك التعرف على مميزات هذه المزرعة والخدمات المقدمة للزوار.

مزارع ابها مميزاتها

  • تتميز مزارع أبها باحتوائها على العديد من أشجار الفواكه اللذيذة مثل شجرة العنب الأحمر والأخضر، الرمان، البرشومي، التين الأسود، عين الجمل والتفاح، ويمكنك قطف ما تريد والاستمتاع بطعم الفاكهة، وتبلغ عدد أشجارها نحو 100 ألف شجرة تقريباً.
  • تصل مساحة المزرعة إلى نحو 12000 متر مربع، وبها عدد من الأماكن المخصصة للجلسات الخارجية وسط الطبيعة الخضراء التي تتيح لك الاستمتاع بجمال المزرعة أثناء الاستراحة.
  • يتوفر بداخل المزرعة طباخ يقوم بطهي أشهى الأكلات الخليجية مثل المظبي والحنيذ، إلى جانب أطباق المشويات ويمكنك الاستمتاع بطعم الأكلات أثناء جلوسك في الاستراحة التي تطل على المرزعة.
  • تحتوي الاستراحة على ثلاثة غرف وصالة، بالإضافة إلى جلسة خارجية.
  • يوجد بداخل المزارع مزرعة الورد التي تمتد على مساحة 250 ألف متر مربع وتتضمن نحو 40 مليون وردة، ويتم الاستفادة من هذه الورود في إنتاج العبوات المقطرة من ماء الورد، حيث يوجد بداخل المزرعة عدد من المعامل لتقطير الورود.

خدمات مزارع أبها

  • تقدم مزارع أبها خدمة تأجير المزرعة لجميع المواطنين، فيمكنك تأجيرها كاملةً مع توفير الخصوصية التامة والاستقلالية خاصةً إذا كنت مع عائلتك، وذلك يكون بأسعار مناسبة.
  • تقدم المزارع العديد من الأنشطة الترفيهية إلى جانب وجود مرشدين سياحيين يقدم للزوار جميع المعلومات التي يحتاجوا إلى معرفتها عن المزرعة وعن مدينة أبها، حيث أنه يقدم لهم جولات سياحية خارج المزرعة.
  • يوجد عدد من المختصين تتحدد مهتهم في تلبية كافة الطلبات التي يحتاجها الزوار من الطاولات والكراسي، إلى جانب تأمين ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى توصيل الطلبات من السوبر ماركت وتقديم الأكلات الشعبية على أيدى طاهيات مميزات من ربات البيوت.