جمال

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

بتعريف منظمات الصحة العالمية السمنة هي مرض من أكثر الأمراض انتشارًا وخطورة، حيث أنها تسبب أضرار مباشرة، وتتسبب أيضًا فى تفاقم الوضع الصحي بسبب أنها مدخل لأمراض أخرى مثل أمراض القلب والشرايين والسكرى والسكتات وخشونة المفاصل وأمراض المعدة والكبد وغيرهم الكثير، بالطبع فإن جملة رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان تُشعرك أن الأمر غاية فى السهولة، وذلك غير صحيح، رفع مستوى الصحة وتغيير العادات والحصول على وزن مثالي وحياة سوية يحتاج إلى عزيمة وخطة تبدأ فى رمضان ولا تنتهى بنهايته، الفكرة أن تبدأ، وفى المواضيع سوف نحاول مساعدتك على الاستفادة من رمضان فى إنقاص وزنك.

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان
رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

تنويع الأطعمة فى غذائك بحيث تشمل كل العناصر الغذائية الهامة يفيدك جدًا صحيًا وكذلك فى تقليل الوزن، والأهم هو شرب الكثير من الماء بين الإفطار والسحور، بحيث لا تخلو ساعة من كوبًا كبيرًا من الماء، قبل أن نضع جدول رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان نقدم لكم بعض أهم النصائح التي يجب أن تتوازى مع وجبات الجدول:

  • الأطعمة المقلية بالكثير من الزيت تضرك ولا تفيدك، حيث أنها تزيد من الوزن ومن مشاكل الشرايين والقلب.
  • نظم مواعيد تناول الوجبات، مثلا قسمها إلي ثلاث إلى أربعة وجبات يوميًا.
  • بحيث تشمل وجبة الإفطار وقت المغرب، ووجبتين بين الإفطار والسحور منخفضتان السعرات الحرارية، وثم وجبة السحور.
  • لا تنسي الحركة والرياضة ولو المشي على أقل تقدير، الحركة مفدية فى تنشيط الدورة الدموية وتسريع عمليات حرق الدهون.

جدول لـ رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

اليوموجبة الإفطاروجبات خفيفة بين الإفطار والسحوروجبة السحور
اليوم الأولفاصولياء خضراء بالثوم والليمون مع سلطة خضراء و100 جم كفتة، و5 ملاعق أرز.

فشار مصنوع بربع معلقة زيت، كوب عصير جرجير.علبة زبادي مع ثمرة موز، قطعتين سمبوسك بالجبن.
اليوم الثانيربع فرخة مشوية بالفرن و100 جم بطاطس مسلوقة.كوب حمص الشامبان كيك صحي بدقيق اللوز
مع خس وكوب شاي بالنعناع بسكر ستفيا
اليوم الثالثسلمون مشوي مع صوص الطماطم بالليمون وربع رغيف اسمر

عصير سموثى بسكر ستفيا وتفاحة5ملاعق فول بزيت الزيتون وسلطة خضراء وربع رغيف توست
اليوم الرابع100 جم جمبرى مع 5 ملاعق أرز وسلطة سيزر.كوب حليب بالشوفان بجوز الهند100 جم جبن قريش، وثمرة من الطماطم مع نصف رغيف من الخبز الأسمر.
اليوم الخامسسمك مشوي مع طبق خضار سوتيه، وسلطة بروكلى وربع رغيف من الخبز.50جم من الفستق أو الكاجو أو أي نوع من المكسرات النيئة غير المحمصة.توست شوفان مع 50 جم جبنة زرقاء.
اليوم السادسشوربة العدس بالخضار مع 100 جم بطاطس وسلطة زبادي.20جم من الشيكولاته الداكنة مع كوب لبن خالي الدسمبيضة مسلوقة وكوب زبادي مع ثمرة من الخيار ورغيف خبز سن.
اليوم السابع100 جم من الكبدة المشوية مع 5 ملاعق طحينة بدون زيت وربع رغيف اسمر20 جم من زبدة الفول السوداني.قطعة جبن أبيض و كوب من الزبادي، وثمرة خس.
رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان

نصائح هامة للتخسيس فى رمضان

فى رمضان عليك أن تُحاول إنقاص وزنك، موضوع رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان يدعمك أن تحاول السيطرة على وزنك، وإن لم تحاول فسوف يزداد وزنك، بالطبع غالبية الناس لا يأخذون الأمر بشكل جدي، يكثرون من الحلويات الجميلة المغرية، وتضيع الأيام بين سحور وإفطار دسمين وحلويات شرقية وغربية وأطباق تخطف الأنظار حتي نفاجئ فى نهاية الشهر بزيادة فى الوزن، لذا علينا محاولة السيطرة على الوزن بشتى الطرق، ومن تلك الطرق والنصائح الهامة لتقليل الوزن فى رمضان ما يلي:

  • فى موضوع رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان ننصحك بأن تبتعد عن الكربوهيدرات التي خضعت لعمليات التصنيع وفقدت قيمتها الغذائية، مثل سكر المائدة والحلوي المصنوعة من الدقيق الأبيض والمعكرونة، وأعلم أن الكربوهيدرات هامة جدًا وهى مصدر الطاقة الأساسي للإنسان، ولكن خذ حاجتك من الكربوهيدرات بواسطة المصادر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والجبن والبقوليات والحبوب الكاملة.
  • تقليل الوزن يعتمد بشكل أساسي على تناول أغذية تحوى سعرات حرارية اقل مما يستهلكه الإنسان فى نشاطاته اليومية، لذلك قم بحساب سعراتك اليومية وتناول أقل مما يستهلكه جسدك.
  • قلل من الدهون السيئة بقدر الإمكان، وأجعل مصدر الدهون فى غذائك من الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو والأسماك الدهنية وابتعد عن الدهون المشبعة والمتحولة، مثل الجبن المصنوع والسمن الصناعي وأشباههم. 
  • وقت الآذان أفطر بالتمر والماء، ثم المقبلات من سلطات وحساء، و ثم بعد ذلك الطبق الرئيسي، ولا تبدأ بالحلويات والعصائر المحلاة والمأكولات الدسمة.
  • شرب الماء شئ أساسي وهام للصحة العامة، وهو سبيل من سبل إنقاص الوزن فى رمضان.

أهمية إنقاص الوزن

تقليل الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي يجب أن يكون من أهم أهداف الإنسان الحياتية، ومجرد البدء والاقتراب من الوزن المثالي له أهمية عظيمة تنعكس على كل أوجه الحياه والصحة العامة، موضوع رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان أبرز ما فيه من أسباب السعي لإنقاص الوزن تتلخص فيما يأتي:

  • أولًا تعزيز الثقة بالنفس: حيث كلما زاد معدل السمنة ودرجة الابتعاد عن الوزن المثالي كلما قلت ثقة الإنسان فى نفسه، وقل ارتياحه تجاه مظهره الخارجي، وذلك يقلل من اندماجه فى أنشطة المجتمع التي تحتاج حتي القليل من المجهود.
  • التحسن الكامل فى صحة الجسم: حيث يقلل الوزن الصحي من احتمالات الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل مشاكل زيادة دهون الدم والكوليسترول والسكرى، كذلك مشاكل العظام والمفاصل، حتي أن تقليل الوزن يساعد كثيرًا فى تقليل صعوبات التنفس أثناء النوم، وكلما قل الوزن كلما قلت احتمالات الإصابة بأمراض القلب.
  • الوزن المثالي يُعزز المظهر الخارجي: حيث أن أصحاب الوزن المثالي يظهر عليهم نعمة الوزن الصحي فى المظهر الخارجي الجذاب.
  • تقوية الجسم وزيادة نسبة العضلات: كلما زاد الوزن كلما زادت معه الدهون، والدهون تأخذ مكان العضلات فى الجسم وتخفيها وتقلل من المعدل البدني للإنسان، وتنخفض بزيادة الوزن قدرة التحمل وقدرة الجسم على ممارسة الرياضة.
  • تحسين الخصوبة والصحة الإنجابية : أثبتت جميع الدراسات أن زيادة الوزن بكل درجاتها حتى السمنة المُفرطة تؤدى بشكل كبير إلى تقليل معدل الخصوبة وزيادة الدهون فى منطقة الرحم والمبيض للمرأة يعيق الخصوبة الطبيعية.

تطبيقات هامة لحساب السعرات الحرارية

تلك التطبيقات أهم ما فى موضوع رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو بدون حرمان، وسوف تساعدك كثيرًا على حساب استهلاكك من السعرات الحرارية، ودائما أعلم أن إنقاص الوزن تتمثل خطوته الأولى فى تقليل السعرات الحرارية عن ما يحتاجه الإنسان من سعرات يومية، وذلك حتى يبدأ الجسم فى حرق الدهون المتراكمة فى الجسم، وتلك أهم تلك التطبيقات، قم بتحميلها وأبدأ الآن:

  • Fitbit
  • FatSecr
  • Noom
  • Cronometer.
  • Fooducate

مراجع

1