جمال

رجيم رمضان كل يوم كيلو مجرب

رجيم رمضان كل يوم كيلو مجرب؟ من أبرز الأسئلة التي يتداولها المسلمين في الآونة الأخيرة، حيث يتخذ العديد من الأشخاص فرصة الصوم في إنقاص الوزن وبالفعل فإن من ضمن أنظمة الدايت هو الصوم المتقطع إذ أنه يساعد الجسم على حرق الدهون بصورة منتظمة، وبالرغم من ذلك يجب الابتعاد عن الوجبات الدسمة أو الكافيين والمعجنات فإن تلك العناصر غير مساعدة في عملية الحرق بل تعطل إذابه الدهون، ونذكر رجيم رمضان كل يوم كيلو مجرب عبر موقع مواضيع كما نعرض جدول للحمية الغذائية خلال أسابيع رمضان، كل هذا من خلال السطور التالية.

رجيم رمضان كل يوم كيلو مجرب

من السهل أن يتبع المسلم حمية غذائية في شهر رمضان المبارك فإن أغلب الدول العربية تصوم ما يزيد عن 10 ساعات وهذا عامل مساعد في حرق السعرات والدهون مع الحذر عند تناول وجبة الفطور عدم أكل وجبات دسمة أو كميات كبيرة، وفي حالة الانتظام على الوجبات الصحية سوف يستطيع الجسم أن يفقد كيلو جرام كل يوم.

  • ينصح أطباء التغذية بتقسيم الوجبات إلى وجبة الفطور ووجبة المقبلات ووجبة السحور، فإن تلك الطريقة تجعل الجسم يحصل على المعادن والفيتامينات وفي نفس الوقت يخسر الوزن الزائد.
  • يجب الإكثار من تناول المياه خلال ساعات الإفطار حتى تنشط الدورة الدموية وأجهزة الجسم والكليتين وينقي الدم، فإن الماء تزيد من نسبة التركيز وتقوي خلايا المخ.
  • من الضروري أن يتناول الصائم عند الفطار كميات محددة من الطعام ومن الأفضل أن تقسم الوجبات على مراحل فكل ساعتين يؤكل نوع معين فتلك الطريقة تزيد الإحساس بالشبع ولا تضر الرجيم.
اليوموجبة الإفطاروجبة المقبلاتوجبة السحور
اليوم الأولبمجرد أن يؤذن المغرب يجب تناول كوب من المياه مع تمرة أو ثلاثة.
تتمثل الوجبة في”الشوربة مع السلطة والبروتين وخبز”.
يمكن تناول مقبلات بعد ساعتين مثل ثمرة أو عصير. كوب زبادي وثمرة مع نصف خبز أسمر ومياه.
اليوم الثانيتونة مع سلطة خضراء وخبز أسمر حسب الرغبة.ثمرة من الخضروات أو الفاكهة.حليب مع شوفان وثمرة موز.
اليوم الثالثقطعة من اللحم المشوى مع ملعقتين من الأرز وسلطة.القليل من المكسرات والشوفان مع تفاح.خبز أسمر مع ملعقة جبن خالية من الدسم.
اليوم الرابعصدور دجاج مشوية مع طهي الخضروات على البخار.كوب عصير.ملعقتين من الفول بزيت الزيتون مع خبز أسمر وكوبين من المياه.
اليوم الخامسشوربة خضروات مع شريحة لحم وسلطة.ثمرة تفاح أو عصير قمر الدين.جبن خالي الدسم مع سلطة خضراء.
اليوم السادسسمك مشوي مع خبز أسمر وسلطة خضراء بالبصل.طبق سلطة فواكهه.بيضتين مسلوقتين مع ملعقة جبن وزبادي.
اليوم السابع4 ملاعق مكرونة مع صدور دجاج وسلطة.عصير تفاح.قطعة صغيرة من الكنافة مع زبادي وثمرة.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في اسبوع في رمضان

يبحث الكثير من الأشخاص عن رجيم للتخسيس، في البداية يجب التأكد من أن الجسم يستطيع القيام بحمية في رمضان دون ضرر وعلى هذا يلزم الذهاب إلى طبيب تغذية ومن ثم أتباع وجبات الدايت الآتية.

  • يرغب العديد من الأشخاص بالحصول على جسم رشيق وصحي ولا يوجد أنسب من شهر رمضان المبارك لعمل رجيم لإنقاص الوزن لكن يجب اتباع النظام الغذائي الآتي.
  • يجب أن يركز الصائم على أن يحصل الجسم على بروتينات ومياه وألياف، حتى لا يصاب بالدوار أو الهبوط.
  • اليوم الأول: يتناول الصائم عند الإفطار كفته مع معلقتين أو ثلاثة معكرونة وطبق سلطة، وفي السحور ملعقتين فول وجبن خالي الدسم ومياه.
  • اليوم الثاني: يتم تناول سمك مشوي وملعقتين من الأرز وسلطة أو تونة، وفي وجبة السحور نصف خبز جبن مع مشروب رمضاني.
  • اليوم الثالث: 2 من الكفتة وطبق سلطة وشوربة خضروات، وخلال السحور يتم تناول 4 ملاعق من الفول وتوست مع كوب زبادي ومياه.
  • اليوم الرابع: صدر دجاج مشوي وسلطة خضراء وخبز أسمر وعصير، ويفضل تناول بيض مسلوق وجبن في السحور.
  • اليوم الخامس: الفطور يكون 4 ملاعق من الأرز بالخضار وشريحة لحم مشوي وسلطة يوناني، والسحور نصف خبز أسمر مع جبن خالي الدسم ومشروب رمضاني.
  • اليوم السادس: تتمثل وجبة الإفطار في سمك مشوي مع سلطة ونصف رغيف من الخبز، وخلال السحور ينصح بتناول ثمرة ومشروب رمضاني.
  • اليوم السابع: في الإفطار يتم تناول طبق سلطة خضراء ولحم مع ملعقتين من الأرز، أما السحور فهو عبارة عن بيضة مسلوقة وخبز أسمر وكوب لبن.

رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو

يوضح الأطباء إن الهدف من إنقاص الوزن ليس إذابة الدهون بأسرع طريقة ممكنة حتى على حساب صحة البدن لكن المغزى هو حرق السعرات الحرارية بشكل مستمر حتى يصبح وزن الجسم مثالي.من الممكن أن يخسر الجسم 10 كيلو خلال أسبوع من شهر رمضان الكريم وذلك عند الالتزام بجدول الوجبات الآتي.

اليوم الأولثلاث ثمرات مع شريحة لحم وطبق سلطةكوب زبادي وبيض أومليت وخبز أسمر.
اليوم الثانيخضروات مشكلة مع أربع ملاعق أرز وقطعة من الدجاج.نصف خبز أسمر وكوب حليب مع ثمرة.
اليوم الثالثسلطة يوناني مع ثلاث تمرات وشريحة لحم.قطعة كنافة مع عصير رمضاني وكوبين من المياه.
اليوم الرابعسمك تونة مع خبز أسمر وطبق سلطة خضراء.ملعقتين فول مع سلطة خضراء وجبن.
اليوم الخامسسلطة أفوكادو مع زيت الزيتون وتمر.بيض مقلي مع خبز أسمر وسلطة.
اليوم السادسكمية من الأرز بالخضار مع سلطة.شوفان مع موز ومكسرات.
اليوم السابعكفته مع أرز وسلطة.زبادي وتمر مع مشروب رمضاني.

رجيم رمضان تجربتي

يعرض بعض الأشخاص تجاربهم أثناء التخلص من الوزن الزائد في رمضان فإن ذلك يساعد الآخرين في أتباع الوصفات التي تحرق الدهون بشكل سريع.

  • يوجد بعض الطرق الغذائية التي تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية مثل السير لمدة ساعة في نهار رمضان لكن بعيداً عن الشمس حتى لا يشعر الشخص بالإجهاد البدني.
  • يقول أحد الأشخاص أنه خلال فترة الحمية الغذائية بشهر رمضان يتناول كوب ماء ساخن عند سماع الآذان وذلك لإن أول عنصر يدخل الجهاز الهضمي يجب أن يكون مساعد للحرق والمياه الدافئة لها دور كبير في الشعور بالشبع وكذلك انقاص الوزن.
  • يمكن وضع القرفة والليمون أو الجنزبيل مع المياه وذلك لرفع قيمتها الغذائية.
  • يذكر شخص آخر عن تجربة الرجيم في رمضان بأنها من أسهل الأوقات التي يفضل خلالها اتباع نظام غذائي للتخسيس، وذلك لأن الصوم فوق 10 ساعات يجعل المعدة تتقلص ويجب خلال ساعات الإفطار تناول كميات كبيرة من المياه والمشروبات مع الحرص على عدم الإفراط في الحلويات حتى لا تهدر ساعات الصيام دون جدوى.
  • إلى جانب هذا يشير الأطباء إلى أن الأكل الصحي يفيد الجسم سواء في رمضان أو بالأوقات العادية وذلك لإن الإكثار من السكريات والدهون يسبب مشاكل بالجهاز الهضمي وعلى هذا يجب على الجميع تنظيم وجبات الطعام وتناول القدر المشبع فقط حتى لا يصاب بألم في المعدة من فرط الأكل.