جمال

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية التي تعتبر واحدة من أنواع البشرة الأكثر عرضه للحبوب والمسامات الواسعة وجميع المشكلات التي قد تصيب أي بشرة أخرى ألا مشكلة واحدة فقط ألا وهي الجفاف لأن البشرة الدهنية نظرًا لطبيعتها تقوم بإنتاج الزيوت الطبيعية بصورة أكبر من المعدل الطبيعي التي لابد أن يقوم الجسم بإنتاجه وهو ما يجعلها دائمًا عرضه لدخول الأتربة في المسامات وبالتالي ظهور الحبوب لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع مواضيع فوائد الماء لهذا النوع من البشرة.

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية

الماء هو واحد من المكونات الأساسية داخل جسم الإنسان فبينما يتكون الجسم من 60% من منسوب الماء يقع 90% منهم داخل الدم فكان لابد من أن يحافظ الإنسان على ترطيبه اليومي حتى تستطيع جميع وظائف الجسم بأن تقوم بدورها على أكمل وجه وخصوصًا البشرة التي بدون ماء تتعرض للكثير من المشاكل أما تناول الماء بصورة كافية يعمل على:

تأخير علامات التمدد والشيخوخة المبكرة

  • إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية فعليكِ أن تعرفي أن الزيوت التي يقوم الجلد بإنتاجها بصورة أكبر من المطلوبة تؤدي إلى إهلاك البشرة وهو ما يظهر لديك الخطوط الرفيعة حتى في سن صغير.
  • الخطوط الرفيعة بشكل عام ليست أمرًا يخجل بل على المرأ أن يفهم أن تلك الخطوط هي عبارة عن دليل أننا نضحك ونبتسم ونتفاعل مع الحياة لأننا بشر ولسنا تماثيل من الشمع لكن الفكرة هنا في الوقت التي تظهر فيها هذه العلامات.
  • الحفاظ على الترطيب المناسب لجسمك يساعدك على تأخير ظهور تلك العلامات بأكبر قدر ممكن لأن الماء تحافظ على ترطيب الجلد وبالتالي تجعل إصابته بالترهلات أمرًا متأخرًا وربما مستحيلًا.

هل كثرة شرب الماء يبيض البشرة

  • تبيض البشرة من خلال تناول كميات كبيرة من الماء هي واحدة من أهم فوائده لأن الأمر يسير كالآتي:
  • تحافظين على تناول معدل الماء داخل الجسم، فيبدأ الماء في أن يحسن الدورة الدموية داخل الجسم لأن الدم في الأساس 90% منه ماء فإذا توافرت المياه تحسنت معها الدورة الدموية كواحدة من أهم العلاقات الطردية.
  • عندما تتحسن الدورة الدموية داخل الجسم تبدأ في أن تحسن من البشرة والجلد وتعطيه كله لون موحد ألا وهو اللون الأصلي الخاص بكِ أي أنها تخلصك من مشكلات التصبغ أثر التعرض للشمس وغيرها من مشكلات البشرة اليومية.

فوائد شرب الماء للبشرة لحب الشباب

  • نعرف أن حب الشباب هي مشكلة من مشكلات فترة المراهقة، لكن عندما تمتلكين بشرة دهنية فهذا يعني أنك معرضة لحب الشباب دائمًا وأنها مشكلة لا تنتهي أبدًا.
  • تعمل الماء على إعادة التوازن داخل بشرتك وتقضي على الكمية الإضافية التي ينتجها البشرة من الزيت الذي في الأصل يعتبر السبب الأول في ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية وهذا في كل الأحوال يعني أن شرب كميات أكبر من الماء يعني كميات أقل من حب الشباب حتى يختفي أثره نهائيًا.

الماء يصلح الندوب ويعطي بشرة نقية

  • عندما تشربين كميات أكبر من الماء تبدأ الوظائف الداخلية لجسمك في أن تصبح أكثر صحة وخصوصًا الأمعاء والمعدة التي كلما أصابتها مشاكل كلما ظهر ذلك على بشرة الوجه.
  • شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على تخلص الجسم من السموم الموجودة به وبالتالي يظهر ذلك على البشرة من خلال تنقيتها من الأتربة والسموم التي تظل عالقة بها.

أضرار عدم شرب الماء للبشرة

عدم تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا أو التي يحتاجها جسمك على الأقل دون أي معدل زيادة لا يصيب بشرتك فقط بل يؤثر على الجسم بأكمله حيث:

  • افتقار الجلد على الماء يعني نقص كمية كبيرة من المعدل الهيدروجيني الذي يحافظ على ترطيب الجلد وبالتالي تبدأ مشكلة جفاف البشرة التي تكون الباب الأول للعديد من مشاكل البشرة الأخرى.
  • يعمل جفاف الجلد على الإصابة بالحكة والاحمرار والشعور بالحرقان على الجلد وهو ما يتحول لاحقًا إلى التهابات جلدية قد تستمر معك لفترة طويلة.
  • تساعد قلة معدل شرب الماء إلى ظهور الخطوط الرفيعة في مناطق التجاعيد داخل الوجه خصوصًا حول الفم وحول العينين وفي الجبهة وهو ما يسمى بالشيخوخة المبكرة والتي يصعب التخلص منها فيما بعد.
  • يعمل جفاف البشرة على تعرضها للقشور البيضاء التي تظهر من كثرة الحكة والالتهابات وهو ما يكون مصدر للخجل أمام الآخرين.
  • قلة شرب المياه يعني تراكم السموم داخل الجسم وعلى الوجه وهو ما يجعلك دائمًا عرضه للحبوب التي يصعب التخلص منها حتى بالعلاجات الأكثر فاعلية لأنها تكون حبوب مزمنة وقد تترك آثارًا وندوبًا على بشرتك.

متى تبان نتيجة شرب الماء؟

الحقيقة أنه يصعب قياس الفترة التي قد تظهر فيها نتائج شرب المياه على جسمك وبشرتك ألا أن المعدل الصحيح لشرب المياه هو الذي يجعل النتائج تظهر بأسرع ما يمكن.

  • المياه من أكثر العناصر التي يفقدها الجسم بسرعة جدًا فإن لم تكن تعلم ذلك فإن الجسم يفقد المياه حتى عندما يتنفس هل تخيلت كم أننا سريعًا ما نفقد الماء في أجسامنا؟
  • لذلك الفكرة هنا في أن تشرب الماء بصورة صحيحة وهو ما سيجعل النتائج تظهر من اليوم الثاني مباشرة ولن تحتاج للانتظار طويلًا.
  • يعتقد الكثيرين أن سد احتياج الجسم من الماء يكون من خلال شرب كميات كبيرة جدًا في المرة الواحدة وهذا ليس صحيحًا فمقدار الماء المطلوب منك هو كوب واحد كل ساعة إلى ساعة نصف وذلك حتى تحتفظ بكميات المياه داخل جسمك لتساعد في تحسين الوظائف العضوية والبشرة.
  • إذا تناولت أكثر من كوب ماء في أقل من ربع ساعة ستدخل الماء جسمك والذي سيعجز عن التصرف بكل تلك الكمية لذا سيتخلص منها على الفور دون أي استفادة لذلك بدلًا من أن تتناول ثلاث أكواب من المياه مرة واحدة قم بتناول 3 |أكواب على 3 ساعات وهنا يتكون الاستفادة أكبر بكثير.

ما هو مقدار الماء اليومي المفيد للجسم

تعددت الأقاويل حول كمية شرب المياه في اليوم الواحد وكلما بحثت على الإنترنت ستجد كميات مختلفة لكن على حسب التقارير الطبية فإن:

  • جسم الرجال يحتاج 3 لتر إلى 3.7 لتر في اليوم الواحد بينما تحتاج النساء من 2 لتر إلى 2.7 لتر من الماء الذي لابد أن يدخل جسمك ليبدأ في أن يقوم بالوظائف الخاصة به.
  • كميات الماء تلك ليس بالضرورة أن تكون ماء صافي بل يمكن أن تكون مشروبات وأيضًا الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من الماء تعتبر واحدة من أهم المصادر للماء داخل الجسم والتي تساعدك على الحصول على بشرة نقية وأيضًا تساعد من تقليل الوزن لأن الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء لا تحتوي بداخلها على الكثير من الدهون وبالتالي تحتوي على سعرات حرارية أقل.
  • لكن يجب العلم أن كمية المياه المطلوبة لجسمك لا يحددها لك حتى تقريرًا طبيًا موثقًا لأن لكل جسم طبيعته الخاصة فالكمية التي تحتاجها وأنت تجلس في البيت دون نشاط أو حركة بالتأكيد تختلف تمامًا عند الكمية التي لابد أن تحصل عليها عندما تكون كثير الحركة وتقوم بممارسة الرياضة أو أي شيء من هذا القبيل لأن كلما كثرت الحركة وكثر التعرق كلما احتجب إلى تعويض هذه الكمية من الماء.

بعد أن تعرفنا على فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية يمكن الاطلاع أيضًا على أهم النصائح المختارة لكم بعناية للاهتمام بمشاكل البشرة والشعر والتي يقدمها لكم موقع المواضيع العربية الشاملة بصورة حصرية.