جمال

 متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر

 متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر

متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر، مع الثورة الطبية في الأعوام الأخير، يعتبر اختراع جهاز الليزر واحداً من أهم الاختراعات في عصرنا الحديث، فقد ساعد الكثير من النساء على التخلي عن الأساليب القديمة في إزالة الشعر، وهنا سيتم التطرق إلى التفاصيل الكاملة حول متى يظهر الشعر، وما هي الآثار الجانبية لليزر، وما هو الليزر وما هي أحدث الأجهزة المتاحة، كل هذا سيتم تسليط الضوء عليه في المقالة التالية.

ما هي تقنية الليزر

هي تقنية طبية مستحدثة تستخدم للتخلص من الشعر بواسطة ضوء الليزر المركّز، والذي يرسل الضوء على طبقة الجلد ويرسلها إلى الميلانين، ومن ثم إلى حرارة، فيؤدي إلى تلف بصيلات الشعر في الجلد الذي ينمو الشعر فيه، هذا التلف مفيد جدا حيث يتسبب في تأخير ظهور الشعر أو عدم ظهوره ويكون ذلك بشكل دائم. 

مدة جلسة الليزر تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، ومن أكثر أنواع البشرة استفادة هي البشرة البيضاء والسمراء.

يمكن استخدام شعاع الليزر على جميع أجزاء الجسم ما عدا العين ومحيطها أو أي منطقة بها وشم، ولكن هذه النتيجة ليست دائمة ولا يتم التخلص من الشعر نهائياً.

هل ينمو الشعر بعد أول جلسة ليزر

بعد أن اتجهت العديد من النساء حول العالم لاستخدام جلسات الليزر والذي يعد من أشهر التقنيات الموجودة الآن حول العالم في مجال إزالة الشعر وذلك لسهولة إزالة الشعر، ليس فقط بالنسبة لهن، ولكن أيضًا للرجال.

في معظم الأوقات بعد الجلسة الأولى السؤال يكون متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر؟ يستغرق نمو الشعر من أربعة إلى ستة أسابيع حيث تقل كثافة شعر المنطقة، ولكن لا يختفي الشعر من الجلسة الأولى بل يحتاج إلى عدة جلسات يختلف عددها من شخص لآخر والجلسة الثانية تكون بعد أربعة أو ستة اسابيع من بداية الجلسة الأولي.

نصائح موصى بها بعد جلسة الليزر الأولى

تعد تقنية الليزر من التقنيات التي يجب الالتزام  بتعليماتها بشكل مستمر، بالإضافة إلى بعض العادات المتبعة للاستفادة الكاملة من الجلسة، وهنا نذكر بعضًا منها:

  1. لا تزيل الشعر من جذوره، لذلك يفضل إزالة الشعر بالشفرة قبل الجلسة بيوم للحصول على أكبر قدر استفادة من الجلسة.
  2. لا تقم بإزالة الشعر بين الجلسات إلا عن طريق الحلاقة.
  3. في البداية قم بتجربة الليزر على بقعة صغيرة من الجلد لترى مدى تحسس جلدك.
  4. لا تستخدم واقي من الشمس أو تتعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة الأولى، حيث أن هناك احتمالية لحدوث احمرار والتهاب في المنطقة المعرضة لأشعة الشمس.
  5. لا تستخدم أدوات قاسية على المنطقة بعد تعرضها لليزر.
  6. لمدة خمسة أيام تقريبًا، يجب ألا تلمس جلد المنطقة المعرضة لليزر أثناء الاستحمام.
  7. ولا ينبغي التخلص من الشعر الذي يظهر جديداً إلا بعد خمسة عشر يومًا.
  8. لا تستخدمي الشمع البني أو السويت للتخلص من الشعر.
  9. أيضا يجب على النساء عدم وضع المكياج لأنه يغلق المسام.
  10. ممنوع استخدام أي من المنتجات العطرية في المنطقة.
  11. لا تقم بأي أنشطة سبب التعرق لضمان الاستفادة الكاملة من الجلسة.

بعض الممارسات الصحيحة قبل وبعد الجلسة الأولى لليزر

اختفاء الشعر بعد الليزر يتم بشكل تدريجي، أي في البداية وخلال فترة العلاج تتدرج إلي معرفة متى يطلع الشعر بعد أول جلسة ليزر، قد تجد بعض الشعيرات، لكن ستلاحظ أنها قليلة جدًا، ويكون الشعر ضعيفاً وغير ملحوظ، ومع مرور الوقت ستلاحظ أنه يختفي تمامًا.

بمجرد إزالة الشعر تمامًا ولكي لا يعود مرة أخرى، ستحتاج إلى جلسة على فترات متباعدة جدًا، ربما بعد 3 أو 4 أشهر من الليزر أو أكثر، أو ربما مرة أو مرتين فقط في السنة.

وبالطبع هذا الشيء مذهل ومريح بخلاف باقي الطرق القديمة الأخرى التي تتطلب منك تكرار الإزالة أكثر من مرتين في الشهر، ويعود الشعر خلال يومين أو أسبوع على الأقل. بالطبع هذا الشيء ممل جدًا، ويستغرق الكثير من الوقت والجهد، خاصة إذا كان شعرك كثيفًا جدًا أو كثيفًا، أو إن كان ليس لديك وقت لهذه الطرق المملة.

منطقة الوجه

يساعد الليزر على الحصول علي وجه جميل خالي من الشعر، ولكن يجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة، والحصول قسط كافٍ من الراحة.

لذلك اغسل الوجه بلطف ثم جففه بمنشفة أو بمنديل ليكون رقيق على البشرة، ويجب استخدام مرطب بالعسل بعد الجلسة، ولا بد من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات لتغذية بشرتك والحصول على بشرة نقية، أيضا قم باستخدام الثلج على بشرتك ولا تجعل ملابسك تتلامس مع وجهك، والأهم من ذلك هو التقيد الصارم بمواعيد الجلسات للحصول على نتيجة ممتازة.

منطقة البكيني

تزداد فعالية الليزر إذا كان الشعر داكن اللون لأنه يكون أكثر استجابة من باقي ألوان الشعر، وعليك ارتداء ملابس قطنية ناعمة و والبعُد كل البعد عن كل ما هو ضيق، وعدم الذهاب بعد الجلسة إلي حمام السباحة او الساونا لما له من ضرر كبير، وتجنب اتخدام أي مقشرات فهناك احتمال حدوث التهابات في منطقة البكيني. لذلك قم بأستشارة الأخصائي او مراجعة الطبيب المختص.

منطقة الإبط

يعمل الليزر على التخلص من الشعر نهائيا في منطقة الإبط، لذلك احرص كل الحرص علي تجنب استخدام مزيلات العرق أو أي من العطور في منطقة الإبط بعد الجلسة، وتجرى إزالة الشعر من منطقة الإبط علي عدة جلسات حسب جسم كل شخص، لكن يوصى بالالتزام بالمواعيد بين الجلسات.

هل يجب القيام بالسكراب قبل أو بعد إزالة شعر الجسم؟

هناك أنواع عديدة من التقشير، بالنسبة لعمل تقشير طبيعي فهذا يتم بعد الجلسة بعدة أيام ويكون التدليك بطريقة خفيفة على البشرة أما إذا كان تقشير بالليزر أو تقشير كيميائي وأنواع أخرى فهذا ما عليك الانتظار حتى تنتهي تماما من علاج جسمك بالليزر لإزالة الشعر.

على سبيل المثال، إذا لاحظت جلدك بعد الليزر، يظهر احمرارًا والتهابًا واضحًا، وأحيانًا يحدث تورم، هذه أعراض طبيعية، لكنها غالبًا ما تظهر للأشخاص ذوي البشرة الحساسة وتختفي سريعًا، لذلك انتظر حتى تنتهي جلستك نهائيا وبعد شهر يمكنك البدء.

كريمات ينصح باستعمالها بعد جلسات الليزر

اعلم عزيزي المقبل على جلسات الليزر أن الأجسام واستجابتها لليزر تختلف عن بعضها البعض لذلك من الضروري أن تعرف التعليمات التي تناسب جسمك حتى تلتزم بها ولا يظهر الشعر مرة أخرى. لأنه في كثير من الأحيان بعد الجلسة، يتأثر الجلد بأشعة الليزر، وقد يتسبب تطبيق غسول التقشير والكريمات في حدوث تهيج وزيادة الاحمرار وحدوث الالتهابات ؛ لهذا السبب امتنع عن تقشير الجسم مباشرة بعد الليزر أو في الأيام الموالية للجلسة سواء كريم تقشير أو لوشن مقشر.

فقط تحتاج إلى بعض الوقت والانتظام لتظهر لك نتائج نهائية جميلة، وعندما تنتهي الجلسات وستجد نتيجة مذهلة مع تبييض جميع المناطق الداكنة لتصبح بنفس درجة بشرتك الطبيعية، فقد تشعر ببعض الاحمرار وتهيج الجلد وانتفاخ طفيف، وهي أعراض بسيطة وتختفي بسرعة خلال ساعات عديدة، وتنقص تدريجياً كل جلسة، من الأفضل أن تتواصل مع خبيرة الليزر، وسوف تقوم بترتيب اختبار جلد لك ثم تخبرك بالأشياء التي تحتاج إلى القيام بها.