التغذية

طريقة تصنيع زبدة البندق

طريقة تصنيع زبدة البندق: البندق المستخدم في صنع زبدة المكسرات يحتوي على نسبة أعلى قليلاً من الدهون مقارنة بالفول السوداني أو اللوز ، لكنها مغذية تمامًا. يحتوي البندق في الواقع على دهون مشبعة أقل في الحصة الواحدة من الفستق الحلبي والدهون الأحادية غير المشبعة الصحية. زبدة البندق هي إحدى الطرق التي تتمتع بها المكسرات بالعديد من الفوائد الصحية ، على الرغم من محتواها العالي من الدهون وفي مقالنا اليوم عبر موقع مواضيع سوف نعرض طريقة تصنيع زبدة البندق.

فوائد زبدة البندق

تعتبر زبدة البندق الأكثر شيوعًا بسبب استخدامها في صنع شوكولاتة البندق ، ولكن لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك:

  • تحتوي زبدة البندق على مادة البوليفينول، التي تعتبر من المواد التي لها خصائص مضادة للأكسدة، حيث تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل خطر الإصابة بالأمراض الالتهابية.
  • يساعد تناول زبدة البندق على خفض نسبة الكوليسترول الضار و بالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • تعتبر زبدة البندق من المواد الغنية بمضادات الأكسدة التي تسمى (proanthocyanidins) والتي قد تساعد في الحماية من أنواع معينة من السرطان.
  • تعد زبدة البندق مصدرًا جيدًا لفيتامين هـ، الذي يساعد أيضًا في محاربة للسرطان.
  • كما أثبتت الدراسات بأن استهلاكها يساعد في تقليل الالتهاب.
  • تحتوي زبدة البندق على المعادن الأساسية مثل المنغنيز والبوتاسيوم والنحاس.

ما هي مكونات زبدة البندق

يمكن لأي شخص استخدام البندق الخام أو غير المقشر. لكن بالتأكيد يمكن أن تبدأ بالبندق المقشر إذا أمكن العثور عليه. يمكنك أيضًا إضافة القليل من الملح أو القرفة المطحونة ، لكن هذه الطريقة لا تتطلب إضافة الزيت أو التحلية.

طريقة تصنيع زبدة البندق

تحميص المكسرات

يتم تسخين الفرن إلى 300 درجة فهرنهايت ثم يتم وضع البندق في طبقة واحدة على صينية خبز ذات الإطار ثم توضع الصينية في الفرن لمدة 10 إلى 15 دقيقة لتحميص المكسرات برفق، حيث أن هذا من شأنه أن يجعل قشرتها تتشقق وتسهل إزالتها أما اذا كان البندق مقشر فإنه ليس من الضروري تحميصه ولكن فقط تسخينه وذلك لتسهيل طحنه.

إزالة القشرة

يتم نقل البندق الدافئ إلى منشفة جافة وفركها جيدًا لإزالة أكبر قدر ممكن من قشر البندق ولكن لا بأس إذا لم يتم إزالة كل قطعة من قشر البندق.

المزج

يتم نقل البندق الدافئ إلى محضر الطعام أو الخلاط، حيث يتم البدء بطحنها دون إضافة أي زيت أو مكونات أخرى وتترك لمدة 10 دقائق لتصبح جاهزة ثم يتم إضافة الملح.

طريقة حفظ زبدة البندق

يمكن تخزين زبدة البندق في علب نظيفة وجافة مع غطاء في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى أسبوعين، حيث من المهم عدم إدخال أي رطوبة في العلب وإلا ستفسد بسرعة أكبر. كما يمكن حفظها في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر.

طرق استهلاك زبدة البندق

يمكن استهلاك زبدة البندق بطرق عدة منها وضعها مع العصائر والقهوة، أو وضعها على الفاكهة، أو وضعها على الكعك والفطائر المحلية.