جمال

ماسك البطاطس للبشرة الدهنية

ماسك البطاطس للبشرة الدهنية كذلك سنتحدث عن فوائد البطاطا للوجه الدهني وما هي أهم فوائد البطاطس للوجه كذلك سنتحدث عن ماسك البطاطس للوجه تجربتي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ماسك البطاطس للبشرة الدهنية

المكونات
-سوف تحتاجين
-3 ملاعق طعام من عصير البطاطس.
-2 ملعقة طعام من العسل.
طريقة التحضير
1-ما عليكِ القيام به
2-اخلطي عصير البطاطس مع العسل.
3-امزجي المكونات جيدًا وضعيها على وجهك ورقبتك.
4-اتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة (حتى يجف) ثم اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء الفاتر.
5-كم مرة يجب عليك القيام بذلك؟
-افعلي ذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
6-كيف يفيد هذا القناع البشرة؟
-يعمل العسل على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة ونضرة. كما أن عصير البطاطس حمضي ويحتوي على عوامل تبييض البشرة الطبيعية، والتي تساعد في تفتيح البشرة وجعلها نضرة.

فوائد البطاطا للوجه الدهني

1-تُساعد للبطاطا على القضاء على البقع السوداء والبقع الداكنة والشوائب الأخرى على الجلد، كما تُستخدم كمطهّر جيد للبشرة الدهنية.
2-وطريقة استعمالها تبدأ بأن تخلطي البطاطا المقشرة في الخلاط ثم تضعي العجينة على الوجه وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق. بعدها اغسلي الوجه بماء نظيف وبارد، وكرري هذه العملية يومياً.تساعد البطاطس أيضاً لإزالة البثور، لذا ينصح باستخدام عصير البطاطا لشطف الوجه يومياً

فوائد البطاطس للوجه

1-تنظيف مسامات الوجه
تتراكم الأتربة بداخل مسامات الوجه والتي تسبب ظهور الحبوب ويمكن تنظيف البشرة بخلط كوب من ماء البطاطس مع صودا الخبز والقيام بفرك الخليط على الوجه لتنظيف المسامات
2-القضاء على الهالات السوداء
نتيجة للسهر وانتشار مشروبات الكافيين بكثرة واستخدام الهواتف المحمولة لفترات طويلة فقد تتشكل بعض الهالات السوداء أيضا كثير من الفتيات يتعرضن للبقع نتيجة لحبوب الوجه أو تأثر البشرة بأشعة الشمس الضارة فيمكن استخدام ماء البطاطس مع عصير الليمون والعسل الأبيض والقيام بدهنه على أماكن البقع وتكرار تلك العملية يساعدك في الحصول على نتائج أفضل.
3-علاج تورم العينين
أحيانا قد يتسبب الإجهاد البدني في التسبب بتورم العينين ويمكن ملاحظتها خاصة عند الاستيقاظ ويمكن مزج ماء البطاطس مع ماء الخيار ووضعه على الجفون وتركها نصف ساعة وينصح بتطبيق تلك العملية قبل الذهاب إلى النوم.
4-التخلص من خطوط التجاعيد
مع التقدم في العمر ونتيجة تعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية تظهر بعض الخطوط على الوجه والتي تسمى بالتجاعيد وتسبب بعض الحرج للنساء ويمكن لماء البطاطس بتجديد خلايا الجلد حول تلك الخطوط فيمكن خلط اللبن الرائب مع ماء الوجه مع وضع القليل من زيت الزيتون وتطبيق المزيج على الوجه ستلاحظين اختفاء التجاعيد تدريجياً.
5-ترطيب البشرة
أصحاب البشرة الدهنية والذين يعانون من اللمعة الممزوجة بالبشرة الزيتية وأيضا أصحاب البشرة الجافة والمختلطة للحصول على بشرة رطبة ونضرة بدون مرطبات عن طريق خلط ماء البطاطس وماء الليمون وتطبيقهم على الوجه وهذا المزيج يقوم بالتخلص من خلايا الجلد الميتة وتحفيز البشرة لإنتاج خلايا جديدة سليمة.
6-علاج آثار الحروق
يلاحظ في حالات حرق الجلد حتى بعد القيام بمعالجة البشرة يترك الحرق آثارا ملحوظة على البشرة ويمكن دهان ماء البطاطس بشكل فردي على البشرة لمعالجة تلك الآثار.
7-ماسك ماء البطاطس
تقوم الفتيات بصرف مبالغ مالية عالية على شراء الماسكات أو القيام بها في مراكز التجميل ويمكن عمل ماسكات منزلية باستخدام البطاطس بأقل تكلفة وإليكم ماسك ماء البطاطس للعناية بالبشرة وتجربتي مع ماء البطاطس للوجه.

ماسك البطاطس للوجه تجربتي

1-ساعدني ماسك البطاطس على نعومة بشرتي ولمعانها وتفتيحها وذلك لأن البطاطس تحتوي البطاطس على الكثير من العناصر والفيتامين التي تدخل في تجديد نشاط وحيوية البشرة ومنها فيتامين A, وB1, B2, B6 بالإضافة إلى فيتامينC، ومركبات البيتاكاروتين ومعادن كالنحاس والماغنسيوم والبوتاسيوم والفسفور والكولين، كما تساعد هذه العناصر على تفتيح وإزالة البقع الداكنة التي تظهر على البشرة لعدة أسباب.
2-ولماء البطاطس دور كبير في ترطيب البشرة وامتصاص نسب كبيرة من الدهون التي تعمل على تكون حب الشباب والبثور البيضاء، وكذلك زيادة درجة تفتيح اللون.
3-وتتوافر لحبات البطاطس وماء البطاطس العديد من الوصفات التي يمكنك تطبيقها بطريقة سهلة وبسيطة، بعدة مناطق متفرقة في الجسم وتستطيعين من خلالها التخلص من البقع والتصبغات الداكنة.

ظهرت المقالة ماسك البطاطس للبشرة الدهنية أولاً على مواضيع.