تكنولوجيا

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g

ما هو الفرق بين الداخلي والخارجي 5g ، يبحث الكثيرين عن الإمكانيات الافضل في الأجهزة التكنولوجية وعالم الأنترنت خاصة عند المفاضلة من حيث السرعة والأداء، قد أصبح الإنترنت شيء اساسي في حياتنا وفي كافة الأعمال ولا يمكن الاستغناء عنه، لذلك يجب أن يكون الخادم مناسب ويعمل على تلبية كافة الاحتياجات وقد أصبحت جميع الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين تتم عن طريق الإنترنت، لذلك سوف نتعرف أكثر على الفرق بين الداخلي والخارجي 5g من خلال موقع موسوعة. 

الفرق بين الداخلي والخارجي 5g

الجواب على سؤال الفرق بين الداخلي والخارجي 5g هو الفرق ما بين قوة التغطية الخاصة بشبكات الجيل الخامس على الهواتف المحمولة في الداخل والخارج؛ حيث أن سرعة الإنترنت تختلف من مكان إلى مكان أخر بالإضافة إلى اختلاف الجودة، كما أن المودم الخارجي هو أفضل من الداخلي، لهذا يتم نصح الكثيرين باستبدال المودم الداخلي بأخر خارجي. 

يتم ذلك عن طريق تركيبه على سطح المنزل ومن ثم ينزل منه كابل نت وورك عادي، يتم بعد ذلك وصله عن طريق قطعة صغيرة يتم توصيلها بالمحول الكهربائي ويتم توصيله بالحاسوب أو اي مودم اخر. 

كذلك يمكن أن يتم وصله عن طريق السويتش الذي يحتوي على أكثر من مأخذ للحصول على إنترنت خارجي متميز، كما أن الإنترنت الداخلي يعمل على تفصيله من أجل أن يقوم بتلبية كافة احتياجات الشركات والمؤسسات لكن يجب العلم أنه ليس موصول بالعالم الخارجي وذلك علي العكس من الإنترنت الخارجي الذي يوفر لك الجودة التي تلبي لك كافة الاحتياجات بالإضافة إلى أنه متصل بالعالم الخارجي. 

ما هو الفرق بين الآي بي الداخلي والاي بي الخارجي 

يتم تعريف عنوان الآي بي  بأنه عبارة عن الرقم الذي يمثل عنوان الجهاز عبر الإنترنت كما أنه شبيه برقم الهاتف المخصص لكل شخص لا يمكن تكراره. 

يمكن لأي شخص أن يقوم بتحديد موقعه بدقة من خلال الآي بي والذي ينقسم إلى قسمين وهما: 

الآي بي الداخلي: هو عبارة عن الرقم الموجود داخل الشبكة المنزلية ويتم وضع الرقم بحسب كل دولة، يتم ترتيب الأجهزة داخل كل شبكة على حسب العدد، مثال على ذلك يوجد ثلاثة من الأجهزة يعملن على راوتر واحد يقوم الراوتر بإعطاء رقم أي بي لكل جهاز. 

الاي بي الخارجي: لا يمكن أن تقوم الاجهزة بالاتصال إلا في ظل وجود بورت اتصال خاص عن طريق الاي بي الخارجي، يمكن أن يكون رقم ثابت أو متغير ويتم تحديد هذه الميزة من قبل الشركة المسؤولة. 

قد قمنا من خلال هذا المقال بتوضيح الإجابة على سؤال الفرق بين الداخلي والخارجي 5g وقد قمنا بتعريف الآي والتعرف على كافة الفروقات والمميزات.