مال وأعمال

رابط الضمان الاجتماعي للدعم

ما هو رابط الضمان الاجتماعي للدعم؟ وما هي خطوات التسجيل عليه؟ يُعد الضمان الاجتماعي من أهم الأنظمة التي تم إطلاقها في عام 1443هـ، وهي تعمل على توفير الخدمات للمواطنين من خلال بعض المعايير الجديدة والمُطورة، وذلك حتى يتم توفير الدعم المناسب للأسر المُقيمة في السعودية والتي تُعاني من الفقر الشديد، والآن سنعرض لكم رابط هذا النظام من خلال موقع مواضيع.

رابط الضمان الاجتماعي للدعم

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير نظام جديد ومُطور للدعم الخاص بالضمان الاجتماعي، وهذا من خلال رابط الضمان الاجتماعي للدعم الذي يمكنك الانتقال مباشرة إليه من خلال الضغط هنا.

فعند الرغبة في التسجيل على هذا النظام للاستمتاع بالدعم الخاص بهذه المنصة، يجب عليك اتباع الخطوات التالي عرضها من خلال السطور القادمة:

  1. في البداية يجب علينا الدخول على المنصة الرسمية للدعم، يُمكنك الانتقال مباشرةً إليها من خلال الضغط هنا.
  2. بعد الدخول سيطلب منك الموقع أن تقوم بملء بعض البيانات التي تتضمن معلومات شخصية، وبعد الانتهاء من كتابة البيانات سيكون علينا الضغط على إرسال.
  3. في النهاية سيرسل لك الموقع رسالة تتضمن أن عملية التسجيل تمت بنجاح.
  4. لكن هذا لا يعني أنه تم بشكل كامل، بل يجب علينا ملء بيانات الملف الموحد، وبهذه الخطوة تكون قد استكملت التسجيل بنسبة 100%.

اقرأ أيضًا: شروط الضمان الاجتماعي للمتزوجين

استعلام حالة الضمان الاجتماعي المطور 1443

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال ما هو رابط الضمان الاجتماعي للدعم، فبعد القيام بالتسجيل على الرابط السابق عرضه، يجب أن تتمكن من التأكد ما إذا كان الطلب الخاص بك تم قبوله أم لا، حيث لا بد من أن يتم إصدار نتائج الأهلية والاستحقاق بشكل تدريجي.

من الجدير بالذكر أنه تم إصدار الأحقية بأخذ الدعم في يوم الأربعاء التاسع من شهر جمادي الأخرة 1443هـ الموافق لتاريخ الثاني عشر يناير 2022م، سواء كان الطلب مؤهل أو غير مؤهل، وبالنسبة للطلبات الغير مؤهلة فقامت الوزارة بتوضيح الأسباب التي تُحقق عدم الأهلية، وهي:

عدد المركبات لا تزيد عن مركبة واحدة- حالة السجن – التواجد خارج المملكة ما يزيد عن 12 شهر – توفر عدد العمالة المهنية 1 أو أكثر – عدد العمالة المنزلية أكثر من 2 – تجاوز الدخل الشهري لأفراد الأسرة الحد المانع للضمان الاجتماعي.

أما عند الحديث حول مبلغ المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي، فيجب علينا العلم أنه يكون وفقًل لـ 1100 ريال لعائل الأسرة + 550 ريال لكل تابع من التابعين، ومن الجدير بالذكر أن المبالغ السابق عرضها، هي الحد الأقصى لقيمة المعاش.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

آلية تقييم الضمان الاجتماعي المطور 1443

من خلال حديثنا حول رابط الضمان الاجتماعي للدعم، فمن الجدير بالذكر أنه توجد آلية حتى يتمكن المُتقدم من الحصول على معاش الضمان الاجتماعي الذي يستحقه، والآن سنعرض لكم خطوات تغيير الضمان في السطور القادمة:

  1. في البداية يتم التأكد من جميع البيانات والمعلومات التي قمت بإدخالها أثناء التسجيل.
  2. بعد ذلك سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء، أو المسؤول عن الضمان الاجتماعي، بزيارة المسكن، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تُثبت صحة البيانات التي تم إدخالها أثناء التسجيل.
  3. من ثم يتم دراسة الحالة الخاصة بالمُتقدم، وذلك حتى يتمكن من معرفة مدى استحقاقه للدعم.
  4. في النهاية يتم إبلاغ المُتقدم بالقرار النهائي، سواء كان قبول، أو رفض، ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات تتم على مدار 20 يومًا من تاريخ التقدم بالطلب.

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير الكثير من البرامج والأنظمة حتى تتمكن من مساندة من يقيمون في السعودية ويعانون من الفقر، ومن أهم هذه البرامج هو الضمان الاجتماعي الدعم.