إسلاميات

فوائد نبات الفيدل هيد الغذائية

هذا النبات عبارة عن أطراف ملفوفة بإحكام من السرخس، ولنبات الفيدل هيد طعم عشبي وهو من الخضروات الشائعة في أمريكا الشمالية والهند ونيبال وإندونيسيا و عادة ما تكون مستهلكة في أمريكا الشمالية، يحتوي نبات الفيدل هيد على العديد من الفيتامينات والمعادن، وكذلك أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، تابع المزيد من القراءة لتتعرف على الفوائد الغذائية لنبات الفيدل هيد.

 

ما هي فوائد نبات الفيدل هيد

 

 التحكم في ضغط الدم 

 

يقترح الأطباء تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، فهي تلعب دورًا حيويًا في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم. لذلك ينصح باستهلاك نبات الفيدل هيد؛ لأنه يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم، فهو يحتوي على حوالي 370 مغم من البوتاسيوم لكل 100 غرام، كما يجب على الشخص البالغ الذي يتمتع بصحة جيدة أن يستهلك 3500 إلى 4700 مغم من البوتاسيوم يوميًا من الأطعمة، لذلك ستكون إضافة نبات الفيدل هيد إلى نظام الشخص الغذائي فكرة جيدة إذا كان الشخص يريد التحكم في ضغط الدم لديه.

 

مفيد لصحة القلب

 

نبات الفيدل هيد غني بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم الضرورية لصحة القلب. كما يرتبط تناول نظام غذائي غني بالأطعمة المحتوية على مضادات الأكسدة، مثل الفيدل هيد بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

مفيد لصحة العيون

 

يعتبر نبات الفيدل هيد غني بفيتامين أ، فهو يساعد على حماية القرنية، وهو ضروري للرؤية الجيدة، حيث يؤدي نقص فيتامين أ إلى جعل القرنية جافة للغاية. كما أنه غني أيضًا بفيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي قد تحمي عيني الشخص من الجذور الحرة الضارة.

 

مفيد للشعر

 

يحتوي نبات الفيدل هيد على فيتامين أ، وكل خلية تتطلب فيتامين أ للنمو بما في ذلك خلايا الشعر الذي يعد من أسرع الأنسجة نموًا في الجسم. كما أن فيتامين سي الموجود في الفيدل هيد والذي يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف وتمنع النمو ويمكن أن تتسبب في تقدم الشعر في السن.

 

يساعد على زيادة خلايا الدم الحمراء

 

يعتبر نبات الفيدل هيد غني بالحديد الذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء.

 

يقوي جهاز المناعة

 

إنّ فيتامين سي الموجود في نبات الفيدل هيد بكمية كبيرة، يعد من أكبر معززات جهاز المناعة، كما يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى زيادة احتمالية إصابتك بالمرض.

 

يساعد في التخلص من الوزن

 

يحتوي الفيدل هيد على كميات قليلة جدًا من السعرات الحرارية، فقط 34 سعرًا حراريًا لكل 100 غرام. كما أن الفيدل هيد غنية بالألياف القابلة للذوبان. والألياف القابلة للذوبان تساعد في تقليل الشهية وتعتبر أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن وإنقاص الوزن. وبالنظر إلى أنّ الألياف القابلة للذوبان هي مثبط طبيعي كبير للجوع، فيمكن أن تساعدك على القيام بذلك.

المصدر

التغذية العلاجية/ منى خليل عبد القادر 2004 الطبي الجامعي _الغذاء والتغذيه / منظمة الصحة العالمية 2005قواعد الطعام / مايكل بولان 2009التغذية الصحية والجسم السليم أسئلة هامه عن كيف وماذا تأكل / شريفة أبو الفتوح 2006

مقالات ذات صلة