تكنولوجيا

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش ( الإجابة الصحيحة)

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش حيث أن لكل لغة برمجة أدوات تدعمها قد تختلف عن أي برنامج أخر وذلك بسبب خوارزميات التكوين الخاصة بكل برنامج على حسب الشخص المطور الذي يقوم بتصميمه والذي يقوم بالتصميم بإدخال الأدوات التي يريد البرنامج أن يغطيها لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع موسوعة كل ما يخص ذلك البرنامج.

من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش

برنامج سكراتش هو عبارة عن برنامج رسم إلكتروني تستطيع من خلالها ان تقوم باستخدام البرمجة في الرسم الإلكتروني المبسط وهو موجه بصورة أساسية إلى الطلاب بسبب سهولة التعامل معه لذلك:

  • إذا كنت تتساءل ما ما كان من أنواع التكرار الموجودة على برنامج سكراتش هي اللبنة المكررة باستمرار فالإجابة صحيحة.
  • لأن اللبنة الموجودة في البرنامج هي التي تستطيع من خلالها أن تقوم بتنفيذ جميع الخطوات التي تريد أن تقوم بها وتريد أن يستجيب لها البرنامج.
  • من خلال اللبنة تستطيع أن تكرر العنصر بضغطة زر واحدة دون الحاجة للقيام بالكثير من الخطوات أو البحث عن أدوات معينة موجودة في أماكن خفية داخل البرنامج.
  • ويعتبر أهم ما يميز برنامج سكراتش عن غيره من أدوات البرمجة هو قدرته على التنقل من بين كل أداة وأمر بكل سهولة حيث تعتبر خوارزميات هذا البرنامج بسيطة خالية من أي تعقيد وبالتالي يسهل ذلك عملية تعمله والعمل به.
  • ويعتبر برنامج سكراتش واحد من أدوات البرمجة الخفيفة التي يسهل أن يتم تحميلها على جهازك ولن يكون له مساحة كبيرة أو يؤثر على جودة الجهاز الخاص بك.

تعريف الكائن في برنامج سكراتش

بالتأكيد لكل لغة برمجية مفردات خاصة بها لن تجدها في برنامج أخر وذلك على حسب الأدوات الموجودة به وطريقة عملها أو الحصول عليها لذلك فإن:

  • الكائن في برنامج سكراتش هو عبارة عن العناصر الموجودة داخل البرنامج والتي يقوم المستخدم بالعمل عليها كأدوات.
  • ويرمز للكائن داخل البرنامج بمجموعة من الرموز التي يكون لكل واحدة منها وظيفة مختلفة عن الرمز الأخر.
  • والكائنات هنا عبار عن رموز كرتونية يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير شكلها أو حالتها كأنها واحدة من الرسوم الكرتونية المرسومة باحترافية.
  • وقد تم إنشاء هذه اللغة البرمجية البسيطة في عام 2003 بالولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد في شركة أم أي تي العالمية للبرمجة والتي قامت بإطلاق تلك المنصة لجميع المؤسسات التعليمية لأهداف تربوية وليس لأهداف ربحة.
  • يعتبر سكراتش واحد من البرامج التي تدخل في طرق التدريس الحديثة التي تجعل الطالب يعبر عن نفسه على المستوى الدراسي والنفسي بلغة برمجة وهو ما يجعل بناء جيل جديد يهتم بالبرمجة ويفهم بها بصورة متعمقة أمرًا ولا أسهل من خلال جعل البرمجة جزء ممن عالمه الأساسي من خلال هذا البرنامج.
  • وحتى الآن من يقوم بالعمل على البرنامج بصورة أساسية هم الطلاب الذي استطاعوا أن يحصلوا على عدد من المنح ليقوموا هم بتطوير البرنامج بأنفسهم بالطريقة التي يجيدونها مناسبة لهم ولطريقة تعاملهم مع البرنامج.
  • من خلال أخر تحديثات للبرنامج فيمكن الآن لجميع الطلاب أن يقوموا بصناعة فيلم كرتوني قصير أو رسم شخصيات متحركة بكل سهولة يمكنهم أيضًا تطبيق بعض قواعد الرياضيات على البرنامج بصورة تجعلهم يفهمون تلك القواعد بطريقة أكثر سهولة وبالتالي يطور ذلك من مهارتهم التعليمية.

وبهذا نكون قد تعرفنا على من أنواع التكرار التي يدعمها برنامج سكراتش كما يقدم لكم موقع الموسوعة العربية الشاملة كل ما يخص البرمجة التعليمية والأسئلة الخاصة بها.

المراجع

1