عالم السيارات

مواصفات هيونداي سنتافي 2022

مواصفات هيونداي سنتافي 2022

يطول الحديث عن السيارة الخارقة هيونداي سنتافي الجديدة، ولكن سنحاول عرض لكم بعض المواصفات الخاصة بالسيارة عن طريق عرض نظام تشغيلها ثم المميزات الخارجية لها ثم الداخلية، حتى نوفر لكم عرض واضح للمعلومات وهي كالأتي.

موصفات نظام التشغيل بالسيارة هيونداي سنتافي 2022

  • تأتي السيارة هيونداي سنتافي مع محرك بقوة مائة وواحد وتسعين حصاناً، كما تتمتع بنظام معلومات يتكون من شاشة بحجم ثمان بوصات، وبلوتوث ومساحة شحن تصل غلى ستة وثلاثين وأربعة من عشرة قدم مكعب، والتي تقريبا تساوي أحد عشر متر مكعب، بالإضافة إلى Android auto و Apple CarPlay.

المواصفات الخارجية للسيارة هيونداي سنتافي 2022

  • يعد من أهم الميزات الخارجية للسيارة هي المصابيح الأمامية والخلفية Led، وشبك أسود بدون لمعان، مع مصابيح أمامية led drl كاملة، مع مرايا جانبية كهربائية، وعجلات كبيرة نسبياً مقاس ثمانية عشر بوصة خماسية الأضلاع في الطراز العادي، وتتغير حجم العجلات إلى تسعة عشر بوصات في الطراز المحدود.
  • يتميز الشكل الخارجي للسيارة بخطوط وشكل جذاب قوي، يتماشى مع النظر الجديدة لسيارات الدفع الرباعي الحديثة.

المواصفات الداخلية للسيارة هيونداي سنتافي 2022

هناك بعض المزايا الخاصة للأطرزة العليا من السيارة ولكن بشكل عام سنعرض المواصفات الداخلية للسيارة القياسية أولاً، وما تختلف فيه عن الأطرزة العليا، ثم نعرض باقي المواصفات المتشابهة بين كل الأطرزة.

مميزات الطراز القياسي: شاشة تعمل بنظام اللمس من مقاس ثمان بوصات، وأربعة منافذ usb وبلوتوث، مع نظام Android auto اللاسلكي وبلوتوث، بالإضافة إلى ميزة الدخول عن بعد بدون مفتاح مع Apple CarPlay.

مميزات الأطرزة العليا: يحتوي طراز الفئة العليا من السيارة على شاشة تعمل باللمس مقاسها عشرة وربع بوصات، وراديو عالي الدقة، ونظام ملاحة متطور، مع اثني عشر مكبر صوت ونظام صوتي من Harmon Kardon، ونظام Blue Link Telematics الخاص بهيونداي، مع فتحة سقف بانورامية، ومجموعة قياس رقمي مقاس 12.3 بوصة.

تتسع هيونداي سنتافي إلى خمسة أشخاص، وتحتوي المقاعد على غطاء من الجلد، وتتميز المقاعد الأمامية عن الخلفية بكونها تحتوي على مدفأة، وتعديل كهربائي، بالإضافة إلى هوايات، ولكن المقاعد الخلفية تحتوي على مدفأة فقط بدون هواية، ولا يمكن التعدلي فيها كهربائياً، إلا أنها قابلة للطي لزيادة سعة الشحن داخل السيارة. ناهيك عن التصميم للكراسي المريحة للغاية، والتي تم نحتها لتوفير الكثير من الدعم للظهر والكتف.

أما مقصورة السيارة فتتميز بكونها من مواد فائقة الجودة، فتتمت صناعة بطانة السقف من الجلد المدبوغ، مع بعض التفصيلات الجمالية التي تجعل من المقصورة راقية وجذابة، ويضاف إلى ذلك احتوائها على مجموعتان كاملتان من موصلات latch للمقاعد الخارجية مثل مقاعد الأطفال في السيارات، ومثبت ربط للمقعد الخلفي الأوسط.

محرك هيونداي سنتافي 2022

يتمتع مرحك السيارة الجديدة هيونداي نتافي رباعي الأسطوانات بعزم ودوران يبلغ مائتين وواحد وخمسين نيوتن /متر، كما يحتوي المحرك على قوة مائة وواحد وتسعين حصان، كما يعزز المحرك كونه متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، مع نظام دفع رباعي اختياري، كما يوجد محرك هجين رباعي الأسطوانات سعة لتر وستة من عشرة لتر، مزود بشاحن توبيني مع محرك كهربائي ينشط من بطارية ليثيوم بقدرة اثنا عشر وأربعة من عشرة كيلو وات/ ساعة، بقوم مائتين وستين حصاناً و عزم دوران للمحرك ثلاثمائة وخمسين نيوتن/ متر، ويتوفر الطراز الهجين مع ناقل أوتوماتيكي من ست سرعات، مع تسارع قوي فتصل سرعة السيارة من الصفر للمائة كيلو متر في الساعة خلال ست ثواني.

نظام الأمان والسلامة في هيونداي سنتافي

تتمتع هيونداي سنتافي كبقاي سيارات هيونداي بالعديد من أنظمة الأمان ومنها.

  • نظام مراقبة محيطي كامل 360 درجة.
  • نظام المساعدة على التحرك من الركنات الضيقة، ونتبيه الركاب الخلفي بالموجات فوق الصوتية.
  • المساعدة في تتبع الحارة المخصصة للسيارة والحفاظ عليها.
  • تثبيت السرعة الذكي مع ميزة التوقف والانطلاق
  • نظام مساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور حركة المرور الخلفية.
  • تحذير عند تجاوز مسافة ركن السيارة.
  • نظام إدارة ثبات السيارة والمقود على الطريق.
  • نظام مراقبة التصادم في النقطة العمياء للسائق
  • يوجد بالسيارة مكابح أوتوماتيكية للطوارئ مع حساس لاكتشاف حركة المشاة.

استهلاك الوقود في هيونداي سنتافي

يقطع الطراز الأساسي للسيارة هيونداي سنتافي مسافة أربعين كيلو متر في الغالون في المدينة، وخمسة وأربعين كيلو متر في الغالون على الطريق السريع، والغالون يساوي أربعة لتر تقريباً من الوقود.

طرازات هيونداي سنتافي

تأتي هيونداي سنتافي على أربع أطرزة، وتختلف الأطرزة في بعض الصفات ولكن دون مساس بالشكل الخارجي الجذاب، أو أي عامل من عوامل الأمان والسلامة ولكن سنجد بعض الاختلافات في عوامل الراحة والترفيه، وهي كما يلي..

طراز SE

يتكون هذا الطراز من المعدات القياسية والتي تشمل مصابيح أمامية عالية الشعاع وكشف المشاة ومساعدة المسارو كشف راكب الدراجة ومكابح الطوارئ التلقائية، والتحذير من الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعي التكيفي وكاميرا للرؤية الخلفية وعجلات معدنية وبلوتوث وأربعة منافذ usb، بالإضافة إلى Android auto و Apple CarPlay.

طراز SEL

يتميز هذا الطراز بمقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا بثماني اتجاهات، مساعدة الخروج الآمن, تنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة النقطة العمياء، ودخول بدون مفتاح، وشحن لاسلكي لجهاز، وراديو عالي الدقة ونظام Telematics Blue Link، ومقاعد أمامية مدفأة.

طراز LIMITED

يتميز هذا الطراز بنفس مواصفات الطراز القياسي مع مقاعد أمامية جيدة التهوية، وتعديلات إضافية في الطاقة لمقعد السائق، شاشة الرؤية العمياء عند تشغيل إشارة الانعطاف، ومساحات الزجاج الأمامي تعمل تلقائياً عند استشعار المطر، ومساعد الركن الذكي عن بعد، ومستشعرات الوقوف للسيارات المحيطة، ونظام كاميرا للركن وعجلة قيادة مدفأة، ومقاعد خلفية مدفأة.

طراز Calligraphy

يضيف هذا الطراز من الهيونداي سانتافي مقاعد مبطنة بجلد نابا، مع بطانة علوية من الجلد المدبوغ الصديق للبيئة، نظام دفع رباعي بشكل قياسي في هذا الطراز، وإضاءة داخلية موسعة، وشاشة أمامية.

سعر سنتافي 2022 في السعودية

ستتوفر هيونداي سنتافي في السعودية على فئتين فقط، وتشمل ما يلي.

  • هيونداي سنتافي سمارت 2.5 لتر دفع كلي: ستكون بسعر يبدأ من 138.500 ريال سعودي.
  • هيونداي سنتافي نص فل 3.8 لتر دفع كلي: ستكون بسعر يبدأ من 172.425 ريال سعودي.

يجب الإشارة هنا إلى أن تلك الأسعار بدون احتساب رسوم الشحن البالغ قدرها قرابة أربعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي.