التغذية

طريقة استخدام القسط الهندي للرجال

طريقة استخدام القسط الهندي للرجال كذلك سنتحدث عن أضرار القسط الهندي للرجال وما هي تجربة زوجي مع القسط الهندي كذلك سنتحدث عن فوائد استخدام القسط الهندي كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة استخدام القسط الهندي للرجال

1-ظروف شاي القسط الهندي
يتوفر القسط الهندي على شكل ظروف شاي تنقع في ماء مغلي يمكن شربها قبل ممارسة العلاقة الحميمية ويفضل قبل تناول الطعام بنصف ساعة للوقاية من عسر الانتصاب وكذلك زيادة الرغبة الجنسية عند الرجل.
2-كبسولات جاهزة
يوجد القسط الهندي على شكل كبسولات تحوي على مسحوق الجذور لهذا النبات، ويمكن استخدامه مرة يومياً في حالات العلاج من التهاب البروستات أو في حالات ضعف الحيوانات المنوية أو قلة عددها.
3-خليط مع أعشاب أخرى
يمكن مزج مسحوق القسط الهندي مع مجموعة من الأعشاب التي لها تأثيرات تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجل ممكن تناولها بشكل يومي أو فقط عند الحاجة.
4-الصبغة Tincture
عبارة عن خلاصة مركزة من جذور نبتة القسط الهندي يتم استخلاصها عن طريق نقع الجذور في الكحول أو الخل ثم تصفيت المنقوع وشربه مرة يومياً قبل الجماع للوقاية من عسر الانتصاب، ولكن يجب تجنب استخدامه لدى مرضى السكري والضغط.
5-زيوت عطرية
يوجد القسط الهندي على شكل زيت عطري مستخلص من الجذور، يمكن استخدام هذا الزيت كنقط مركزة تضاف إلى العصائر أو الشاي أو بعض الأطعمة بشكل يومي ويعتبر فعال في حالات الإقلاع عن التدخين.

أضرار القسط الهندي للرجال

1-مشاكل في الانتصاب.
2-مشاكل في الرغبة الجنسية بشكل عام.
3-ضعف عام في القدرة الجنسية وافراز الحيوانات المنوية.
4-الإصابة بالضعف الجنسي.

تجربة زوجي مع القسط الهندي

1-تقول إحدى السيدات: كنت أعاني مع زوجي من مشكلة تأخر الإنجاب، وقد دام زواجنا لسنوات ولم يحدث الحمل، وقمت بإجراء كافة الفحوص والتحاليل الطبية ولم يكن لدي أية مشكلة تمنعني من الإنجاب، وقالت إحدى صديقاتي إن القسط الهندي يستعمل لعلاج العقم لدى الرجال، فقمت بتطبيق تجربة القسط الهندي أنا وزوجي، فكان يتناول المطحون مع العسل، ولكن بعد أسبوع قمنا بإجراء تحليل تبين أن عدد الحيوانات المنوية لدى زوجي منخفض على ستة ملايين وحركة الحيوانات المنوية ضعيفة.
2- فقام زوجي بإيقافه لمدة أسبوع وأعاد التحليل فكانت النتيجة ازداد عدد الحيوانات المنوية وزادت سرعتها فما تفسير ذلك ان القسط الهندي نبات معروف بفوائده لصحة الرجال الجنسية، وبما أن السيدة قامت بخلط القسط مع العسل وكذلك العسل معروف بنتائجه المذهلة لدى الرجال يمكن أن يكون هنالك تفسيرات منطقية لما حدث مع الزوج ومن هذه التفسيرات:
-إما أن يكون القسط الهندي الذي استعمله الزوج مغشوشًا فالقسط الهندي الأصلي غالي الثمن ومعروف بفوائده.
-وإما أن يكون مفعول القسط الهندي لم يبدأ لبعد أكثر من أسبوعين أي أن الزوج قام بإجراء التحليل قبل أن يأخذ القسط الهندي مفعوله في جسد زوجها.
-عندما قام الزوج بإجراء التحليل في المرة الثانية أي بعد -أسبوعين، وعندها بدأت تأثيرات القسط بالظهور، تزايدت حرجة وعدد النطاف لديه.

فوائد استخدام القسط الهندي

1- كما يمكنك استخدام القسط الهندي، وتقطيعه لشرائح رفيعة
2- يمكنك استخدام الزيت المستخلص من الجزء الجذري لأعشاب القسط الهندي، وذلك لصناعة البخور والعطور.
3- استعمال القسط الهندي من أجل علاج بعض الحالات الصحية مثل: الانتفاخ (Bloating)، والام البطن، والام الصدر أيضًا.
4- وتم استخدامه في طب الأيورفيدا وذلك بسبب خصائصه المعقمة والمنشطة والمقوية أيضًا.
5- وأفاد البعض انه تم الاستفادة من جذور هذا النوع من الأعشاب من أجل علاج الروماتيزم، واضطرابات الرئة، وصعوبة البلع، بالإضافة إلى مساعدته في علاج هزال وضعف الأنسجة العضلية.

ظهرت المقالة طريقة استخدام القسط الهندي للرجال أولاً على مواضيع.