إسلاميات

طرق تحسين العائد على الاستثمار في إعلانات الدفع لكل نقرة PPC

يمنحك إعلان الدفع بالنقرة (PPC) فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من الإيرادات لشركتك. يمكن أن يكون شكلاً من أشكال التسويق منخفض التكلفة وعالي المردود، وهو مفيد لكل نوع من الأعمال بدءًا من الشركات الناشئة الجديدة وحتى الشركات الصناعية العملاقة.

 

كيف يمكنك زيادة عائد الاستثمار من حملات الدفع لكل نقرة PPC الخاصة بك

 

هناك بعض الاستراتيجيات عالية المستوى التي يمكنك تنفيذها للتأكد من حصولك على كل قرش ممكن مقابل مجهودك. إذا كان لديك بالفعل حملة (PPC) أو اثنتان قيد التشغيل، فيمكنك البدء في استخدام هذه الأفكار على الفور.

 

1. تنفيذ معلومات الإعلان الإضافية

 

امتدادات الإعلانات هي إضافات لإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) الخاصة بك والتي تظهر شيئًا أكثر من مجرد نص. يمكن أن تتضمن حقول النموذج وموقعك وحتى أزرار الاتصال لمستخدمي الأجهزة المحمولة. حيث أنه عندما يكون لديك ملحق إعلان في مكانه الصحيح، فإن إعلانك يبرز أكثر من غيره، وتجعل من السهل على العملاء المحتملين التعامل مع عملك. في (Google AdWords)، لديك الكثير من امتدادات الإعلانات تحت تصرفك.

 

  • امتدادات روابط أقسام الموقع.

 

  • امتدادات المواقع.

 

  • إضافات المكالمات.

 

  • ملحقات التطبيقات.

 

  • معلومات التقييم الإضافية.

 

  • معلومات الإعلان الديناميكية على شبكة البحث.

 

تمنحك هذه الإضافات معًا فرصة رائعة للتميز في مواجهة منافسيك وتحويل بعض العملاء الجدد. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم عددًا كافيًا منها في إعلان واحد، فيمكنك شغل مساحة أكبر على صفحة نتائج البحث حتى يكون لدى منافسيك عقارات أقل تحت تصرفهم. وببساطة، فإن إضافات الإعلانات تجعل حملتك الإعلانية بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) أفضل.

 

2. اجعل إعلاناتك حساسة للوقت

 

عندما تعمل مع (Google AdWords)، يمكنك عمليًا تغيير أي عامل في إعلاناتك لاستهدافها على وجه التحديد قدر الإمكان. يتضمن هذا عاملاً مهمًا للغاية: الوقت. حيث أن الفكرة هي أنه لا يفيدك تشغيل حملة الدفع بالنقرة عندما لا يكون عملاؤك متصلين بالإنترنت. تتمتع كل صناعة تقريبًا بساعات ذروة خلال النهار، وعندما تقوم بضبط إعلاناتك لتظهر فقط خلال تلك الساعات، يمكنك رؤية المزيد من النتائج الإيجابية.

 

يمكنك أيضًا تغيير وقت إعلاناتك وقتما تشاء، مما يعني أنه يمكنك التكيف مع الطلب المتقلب خلال المواسم أو العطلات أو العوامل الأخرى التي يمكن أن تغير طريقة التسوق الديموغرافي الخاص بك.

 

على سبيل المثال، إذا كنت مورد (B2B)، فلن يكون من المنطقي ضخ كل أموالك في حملة إعلانية تقضي عطلات الشتاء مثل عيد الميلاد وعيد الهانوكا نظرًا لأن عملائك على الأرجح لن يكونوا في العمل. وينطبق الشيء نفسه على أوائل الصيف، عندما يأخذ الكثير من الناس إجازات لمدة أسبوع يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ حركة المرور.

 

في الأساس، تحتاج إلى الانتباه إلى الوقت الذي تكون فيه صناعتك أكثر نشاطًا حتى تتمكن من الاستفادة من الساعات التي يقضيها متاجرك الديموغرافية. بمجرد القيام بذلك  ستحصل على المزيد من زوار الموقع، ويمكنك تحويل المزيد منهم إلى عملاء.

 

3. تتبع الإحصائيات على إعلاناتك والتكيف معها

 

يعد (Google AdWords) أمرًا رائعًا بشأن تتبع المعلومات التي يمكن أن تساعدك في اتخاذ قرارات إعلانية مدروسة. لديك الكثير من المقاييس المختلفة في متناول يدك لمساعدتك على ضبط حملات الدفع لكل نقرة. حيث تدور بعض أهم مقاييس الدفع لكل نقرة حول تحسين نقاط الجودة الخاصة بك، والتي يمكن أن تساعدك على توفير المال.

 

  • نسبة النقر إلى الظهور (CTR): هذه هي النسبة المئوية للأشخاص الذين يشاهدون إعلانك وينقرون عليه.

 

  • تكلفة التحويل (CPC): هذا هو متوسط ​​المبلغ الذي تنفقه على الإعلانات للحصول على تحويل واحد.

 

  • معدل التحويل: هو النسبة المئوية للأشخاص الذين ينقرون على إعلاناتك ويتحولون إلى عملاء.

 

تشير كل هذه المقاييس إلى مدى جودة أداء حملات (PPC) الخاصة بك. إذا كانت معدلات النقر إلى الظهور أو التحويل أقل من المتوسط ​، فأنت بحاجة إلى تغيير شيء ما. وبالمثل، إذا كانت الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك عالية، فأنت بحاجة إلى تغيير شيء ما أيضًا.

 

يمكنك تحسين نسبة النقر إلى الظهور المنخفضة باستخدام نص إعلان جديد وإضافات إعلانات تساعدك على التميز وتشجع المستخدمين على النقر. حيث يمكنك تضمين تكلفة النقرة عن طريق تحسين صفحاتك المقصودة لإقناع المستخدمين بالتحويل. ويمكنك تحسين معدل التحويل الإجمالي الخاص بك بنفس الطريقة. مع وضع كل هذا في الاعتبار، فأنت متأكد من الحصول على عائد استثمار قوي من حملة الدفع لكل نقرة (PPC).

 

4. السعي للحصول على نتائج طويلة المدى

 

تعد (PPC) طريقة رائعة لتدخل مجال عملك، ولكنها أكثر من مجرد حل قصير المدى. حيث أن استخدام (PPC)طويل الأجل يعني أنك ملتزم بتحسين عملك على مدى فترة طويلة من الوقت بدلاً من مجرد كسب المال لتحقيق أهداف قصيرة المدى.

 

عندما تقوم بالتصوير لاستخدام (PPC) على مدى عدة سنوات، ستبدأ في رؤية معدلات عائد متزايدة للأموال التي تستثمرها. هذا لأن تفانيك في منح مستخدمي محرك البحث المعلومات التي يريدونها سيساعد في تحسين نقاط الجودة لديك. وكما ذكرنا من قبل، تعني نقاط الجودة الجيدة أنك توفر المزيد من المال على تكاليف (PPC) الخاصة بك.

 

هذا هو واحد من أفضل المناصب التي يمكن أن تحصل عليها كمعلن (PPC). بشكل أساسي، تدفع أموالًا أقل للحفاظ على نفس المستوى من النتائج التي حصلت عليها قبل تحسين نقاط الجودة الخاصة بك. يمكنك بعد ذلك إعادة استثمار هذه المدخرات لإخراج إعلانات أخرى، والتي يمكنك تحسينها تدريجيًا بحيث تستمر نقاط الجودة في الارتفاع. في هذه المرحلة، تصبح (PPC) لعبة الفائز. كلما كان أداؤك أفضل، زادت الأموال التي ستوفرها، وزادت الأموال التي ستربحها.

 

 

 

المصدر

4 Ways to Improve Your PPC ROIWhat is an Infographic? Infographic Definition + 5 ExamplesWhat Is “Good, Unique Content”?What Is a Gifographic?

مقالات ذات صلة