شعر

علاج تساقط الشعر الطبيعي

علاج تساقط الشعر الطبيعي

يمكن علاج تساقط الشعر الطبيعي ومساعدته على النمو، وتحسين حالته، وعدم ترك الشعر يتساقط، ومواجهة فقده، سواء كان التساقط الطبيعي، وهو أمر لابد منه في الغالب أو كان غير طبيعي، يمكن عمل بعض الوصفات لتحسين حالة الشعر، وكلها من الطبيعة مثل:

  • زيت جوز الهند

البداية تكون بتسخين بعض الزيت، يفضل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ويتم تدليك فروة الرأس ببطء باستخدام أطراف الأصابع، كما يزيد من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويعزز قوة جذور الشعر ويرطب فروة الرأس.

  • الصبار

يحتوي الصبار على إنزيمات تعزز نمو الشعر الصحي بشكل مباشر، يمكن أن يؤدي دهن عصير الصبار أو الجل على فروة الرأس، مع تناول ملعقة صغيرة من الصبار على معدة فارغة إلى تحفيز نمو الشعر الصحي.

حيث يزيل الصبار الخلايا الميتة من فروة الرأس، والتي يمكن أن تسد جذور الشعر، وله خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تحارب البكتيريا لدرء الأمراض والحفاظ على فروة الرأس منتعشة، يساعد الصبار أيضًا في استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر الصحي.

  • بياض البيض واللبن الرائب

قد تبدو هذه الطريقة الأكثر رفضًا من بين الكثير من الطرق الأخرى، لكن من المعروف أن بياض البيض واللبن الرائب يمنعان تساقط الشعر، البيض مصدر غني للكبريت وهو عنصر غذائي أساسي لشعر صحي وقوي، يعزز الكبريت الموجود في البيض إنتاج الكيراتين والكولاجين الذي يمنع ظهور القشرة.

المراجع

Natural Tips to Prevent Hair Loss

علاج تساقط الشعر الطبيعي

مقالات ذات صلة